رياضة

في الليغ آن .. مرسيليا وليون يعززان موقعيهما

حقق كل من ليون ومرسيليا فوزين صعبين ومهمين في إطار منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي فعزز الأول مركزه الرابع وانتزع الثاني المركز الخامس ليقتربا من تمثيل بلاد العطور في بطولة اليوروباليغ.
وجاء فوز ليون على حساب ضيفه نانت بثلاثة أهداف لهدفين بعد سيناريو مثير بدأه فالنتين للضيوف (19) ومنذ الدقيقة 65 شهدت كل خمس دقائق تبديلاً في النتيجة فأدرك نبيل فقير التعادل لصاحب الأرض (من جزاء) ثم تقدم زميله كورني بالهدف الثاني لكن غيوم جيليه أعاد المباراة إلى نقطة الصفر (75) إلا أن ماكسويل كورني عاد وسجل هدف الفوز لليون (80) وقد حمل الرقم 12 في أرضه والأول بهذه النتيجة.
ولم تكن مباراة مرسيليا ونيس أقل إثارة فافتتح غوميس التسجيل لصاحب الضيافة (21) قبل أن يرد ماريو بالوتيللي بالتعادل (50) وهو هدفه رقم 15 مع نيس هذا الموسم كأفضل معدل له في مسيرته الممتدة إلى عشرة مواسم، وفي الدقيقة 66 أحرز باتريس إيفرا هدف السبق لمرسيليا وهو هدفه الأول بالليغ آن منذ 14 عاماً والثالث في سجله بالدوري الفرنسي ليثبت الدولي السابق الذي سيحتفل الأسبوع القادم بميلاده الـ36 أنه مازال في قمة تألقه.
فوز مرسيليا هو الثاني عشر في أرضه والسادس بفارق هدف فوصل إلى مباراته التاسعة من دون خسارة في حين هي الهزيمة الثالثة لنيس هذا الموسم وجميعها خارج أرضه فتوقفت سلسلته الإيجابية عند 12 مباراة.

نتائج الأسبوع 36
نانسي × موناكو صفر/3، سان جيرمان × باستيا 5/صفر، ليون × نانت 3/2، مرسيليا × نيس 2/1، سانت إيتيان × بوردو 2/2، ليل × ميتز صفر/2، تولوز × كان صفر/1، غانغان × ديجون 4/صفر، لوريان × أنجيه 1/1، رين × مونبيلييه 1/صفر.

حصيلة فرنسية
• تعادلان إيجابيان مقابل 8 انتصارات منها خمسة لأصحاب الأرض و6 بنتائج نظيفة فسجل 30 هدفاً وجاء ثلاثة منها عبر الجزاء وأضاع كافاني (سان جيرمان) ركلة رابعة.
• 23 مرة فقط أشهر الحكام اللون الأصفر منها 6 مرات في مباراة مرسيليا × نيس في حين غابت البطاقات عن مباراة غانغان × ديجون، ووحده نيكولاس بالويس (بوردو) خرج بالحمراء المباشرة.
• عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 33 هدفاً يليه الكسندر لاكازيتي بـ24 هدفاً وفالكاو ثالثاً بـ19 ثم بافتيمبي غوميس رابعاً بـ18 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن