شؤون محلية

مطحنة اليرموك تعود للعمل بطاقة 60 طناً يومياً

| درعا- الوطن

تتوضع مطحنة اليرموك في مدينة درعا على خط التماس مع المناطق الساخنة وكثيرا ما تعرضت لاعتداءات العصابات المسلحة كان آخرها في الأول من الشهر الجاري يوم عيد العمال بقذيفة صاروخية أدت إلى حدوث أضرار مادية وتوقف العمل فيها.
وأوضح مدير المطحنة حميدي الخليل لـ«الوطن» أن المطحنة عادت للإقلاع بالعمل مجدداً بعد تلافي الأضرار الحاصلة وتنظيف مخلفات الردم والزجاج بطاقة طحنية تبلغ 60 طناً في اليوم الواحد، مشيراً إلى أن هذه الكمية تسد الاحتياج الأكبر للمحافظة من الدقيق التمويني البالغة كميته نحو 80 طناً في اليوم، موضحاً أن ما ينقص يتم استجراره من مخزون الشركة العامة للمطاحن.
وبيّن الخليل أنه منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه تم تزويد المخابز العامة بكمية 5047 طناً من الدقيق والمخابز الخاصة بكمية 2650 طناً ولا توجد أي مشكلة على صعيد توافر هذه المادة الأساسية في صناعة رغيف الخبز التي يتم إنتاجها في المطحنة وفقا للمواصفات المعتمدة ما حسن من جودة الرغيف الذي لمسه المواطن وخاصة بعد قرار خفض نسبة استخراج الدقيق وزيادة نسبة استخراج النخالة من القمح المطحون.
وأشار الخليل إلى أن الكميات المستجرة لمصلحة مؤسسة الأعلاف خلال العام الحالي بلغت 600 طن نخالة بسعر 75 ألف ليرة سورية للطن الواحد، على حين بلغ إجمالي مبيعات المطحنة حتى أواخر شهر نيسان الفائت 186 مليون ليرة سورية، وتسعى المطحنة عبر كوادرها الذين يبذلون جهوداً كبيرة في العمل لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة من مادة الدقيق التمويني من دون الرجوع إلى مخزون الشركة العامة وتوفير أجور نقل الدقيق.. وبيّن الخليل أنه يتم العمل حالياً على إعادة أتمتة أقسام الطحن وكذلك إصلاح إحدى مولدتي المطحنة الذي وصل إلى المرحلة النهائية بعد أن خرجت من الخدمة نتيجة الحرائق التي طالتها بعد اعتداءات سابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن