رياضة

اليوم في الفيحاء موقعة ساخنة بين الجيش والفتوة

| نورس النجار

تقام اليوم على ملعب الفيحاء في الثالثة عصراً مباراة قوية ومهمة بين الجيش والفتوة وهي إحدى مؤجلات الدوري من مرحلة الذهاب، وتكمن أهمية المباراة من باب حرص الجيش على كسب نقاطها في إطار سعيه للصدارة التي يملك مفاتيحها، فلم يبق لديه متسع من النقاط ليفرط بها إن أراد الوصول إلى الصدارة والانطلاق في إياب الدوري من القمة.
وخسر فريق الجيش كل رهاناته السابقة فخرج من تصفيات بطولة الأندية العربية بعد خسارته بالدور التمهيدي أمام نفط الوسط العراقي بهدف نظيف بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب، كما خرج من بطولة الاتحاد الآسيوي من دور المجموعات بعد خسارته أمام السويق العماني 1/2 رغم أنه كان وصيف بطل المجموعة الزوراء العراقي، بيد أن الإنجاز الوحيد الذي حققه الفريق كان حلوله في المركز الثالث ببطولة كأس العالم العسكرية الثانية.
الجيش بكل الأحوال عاش ضغط المباريات فتعرض أفضل لاعبيه للإصابة وقد يكون ذلك أحد أسباب انتكاسة الفريق الأخيرة.
الآن يتفرغ الفريق للبطولتين المحليتين (الدوري والكأس)، ودفاعه عن اللقب الذي يحمله يبدأ اليوم بشكل جدي أمام الفتوة ليحقق نقاطاً إضافية تضعه في المقدمة، الجيش يحتل المركز الثاني برصيد (28) نقطة خلف تشرين المتصدر (32) نقطة، وفوزه اليوم سيرفع رصيده إلى (31) نقطة ما يجعله قريباً من الصدارة وخصوصاً أن له مباراتين سيلعبهما مع الوثبة في حمص يوم الأحد القادم ومع المجد يوم الخميس بعد القادم.
الجيش يدخل المباراة منتشياً بفوز كبير حققه على خصمه المباشر فريق تشرين بهدف صاعق نال به النقاط المضاعفة، ومواجهته للفتوة لا يعني أن الطريق سالك نحو فوز آخر، فما قدمه الفتوة أمام الوحدة يوحي بأن الجيش سيتعذب كثيراً في فك الشيفرة الدفاعية لمنافسه قبل أن يصل إلى الفوز المطلوب، ومن هنا فالعملية كي تكون ناجحة تحتاج إلى تكتيك خاص وجدية كاملة بالتعامل مع فريق نجح بتمتين مناطقه الخلفية وعرف كيف يحافظ على شباكه نظيفة طوال المباراة.
الفتوة لن يكون خفيف الظل ولا يقبل أن يكون ضيف شرف على المباراة، فنجاحه بإيقاف الوحدة المتصف بهجومه القوي يدفعه إلى المزيد بلقائه مع الجيش وخصوصاً أنه يملك من المهاجمين لو وفقوا بالمرتدات فقد يدخل المباراة بعالم المفاجآت، الفتوة بموقع متأخر ورصيده (15) نقطة ويسعى لزيادة غلته مع وداع الذهاب.. في المنطق العام المباراة بقبضة الجيش والتعادل قد يكون مصيرها إن أحسن وسط ودفاع الفتوة الإغلاق طوال المباراة، وفوز الفتوة سيكون إحدى مفاجآت الدوري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن