رياضة

فوز صعب للجيش على الفتوة … مباراتان في الدوري والكأس وعقوبات كروية

| نورس النجار

في مباراة مؤجلة أخرى حقق عصر أمس فريق الجيش فوزاً مهماً ولكنه صعب على فريق الفتوة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في أجمل مباريات الدوري، بدأ الفتوة التسجيل عبر حسن عويد د.22 وأدرك التعادل للجيش عز الدين عوض من ركنية في الدقيقة 45، في الشوط الثاني تقدم الجيش برأسية عبد الرحمن بركات د. 67 لكن الفتوة أعاد المباراة إلى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل من جزاء د. 71، وأبى الجيش ألا يخرج من المباراة إلا فائزاً فسجل هدف الفرح الصاعق في الدقيقة 92 عبر مهاجمه عبد الملك عنيزان، فاقترب من تشرين المتصدر بعد أن ابتعد عنه بفارق نقطة بوصوله إلى النقطة (31)، الفتوة أنهى مبارياته بالذهاب متساوياً مع جبلة والوثبة بعدد النقاط (15) نقطة ويحتل المركز الثاني عشر خلف جبلة والوثبة بفارق الأهداف، ويلعب الجيش مباراته القادمة مع الوثبة بحمص يوم الأحد ويختتم مشواره في ذهاب الدوري يوم الخميس القادم بلقاء المجد في الفيحاء.
وينهي اليوم فريق الوحدة مبارياته بذهاب الدوري بلقاء الجزيرة الصعب، ويسعى فيه الوحدة لبلوغ النقطة الثلاثين في المركز الثالث خلف الجيش وتشرين، صعوبة المباراة على الوحدة أنه يواجه فريقاً يسعى للفوز أو التعادل وهو يحارب على جبهة الهبوط ويحتل آخر الدوري برصيد سبع نقاط، وهو منتش بالفوز الأول الذي حققه على الحرية 1/صفر، ويسعى للمزيد، وقد يمتهن أسلوب الفتوة فيوقع الوحدة بشرك التعادل أو إنه يطمح للفوز فالمفاجآت لم تغلق أبوابها بعد.
الوحدة يدرك كل ذلك ويحسب كل الحسابات لمباراة اليوم فمن الصعب أن يطب الفريق مرتين في أسبوع، وهذا أمر ينذر بالسوء لأنه يبعده عن منافسته على اللقب.
في حمص الساعة (11) ظهراً وعلى الملعب البلدي يلتقي فريق المحافظة مع فريق مصفاة بانياس في أحد لقاءات الدور الثاني من كأس الجمهورية، والمؤشرات تدل على تأهل المحافظة، ولم يبق من مباريات هذا الدور إلا ثلاث مباريات سيلتقي فيها الشرطة مع الحرفيين والجيش مع لاهثة والوحدة مع المخرم، ولم يتحدد موعد هذه المباريات بعد.
عقوبات كروية
اجتمعت لجنة الإشراف على الدوري الممتاز واتخذت العقوبات التالية: إيقاف لاعب الجيش سمير بلال لثلاث مباريات وتغريمه بمبلغ خمسة وعشرين ألف ليرة لتوجيهه إشارات لا أخلاقية لجمهور تشرين.
تغريم نادي تشرين بمبلغ خمسين ألف ليرة لقيامه بشتم نادي الجيش ولاعبيه ورمي الزجاجات الفارغة على أرض الملعب.
إيقاف مدرب الفتوة أنور عبد القادر مباراة واحدة وتغريمه بمبلغ خمسة وعشرين ليرة لإساءته للحكم المساعد بلقاء الوحدة.
إيقاف مسؤول التجهيزات بنادي الفتوة عبد الجبار فرحان وتغريمه بمبلغ 25 ألف ليرة لشتمه لاعبي الوحدة ومحاولة التهجم والدخول إلى أرض الملعب.
تغريم نادي الجزيرة بمبلغ 25 ألف ليرة لتأخره بتقديم اللائحة الاسمية وغرامة مماثلة لتأخره بالخروج من الملعب بعد فترة الإحماء وثالثة لتأخره بالخروج من المشالح.
تغريم نادي الحرية بمبلغ خمسة وعشرين ألف ليرة لتأخره بالخروج من الملعب بعد فترة الإحماء وثانية لتأخره بالخروج من المشالح.
تغريم نادي الحرية بمبلغ 40 ألف ليرة لعدم مصافحة أربعة لاعبين للاعبي الفريق المنافس وهم: نور الدين علوش، عمر مشهداني، فراس الأحمد، فراس ميشو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن