سورية

411 مليون ليرة رسوم النقل المحصلـة للربع الأول وباصات للنقل الداخلي لخطوط الريف قريباً

| حمص – نبال إبراهيم

كشف مدير مديرية النقل البري في حمص خليل الخليل لـ«الوطن» أن قيمة الرسوم المحصلة في المديرية بلغت نحو 411 مليون ليرة خلال الربع الأول من العام الحالي، على حين بلغ عدد المعاملات المنجزة 19426 معاملة خلال الفترة نفسها وبلغ عدد المركبات المسجلة 173 ألف مركبة.
وأوضح الخليل أن المديرية ذات طابع إداري وتعمل على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين ومنها إنجاز معاملات تجديد الترخيص ونقل الملكية والحصول على كشف إطلاع وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق المواطنين بما يخص آلياتهم.
ورداً على تساؤلنا عن الإجراءات المتخذة للتخفيف من أزمة النقل ومعاناة المواطنين في الريف قال: إن واقع النقل في الريف صعب بسبب النقص الكبير بعدد السيارات العاملة على الملاكات، لافتاً إلى أن هناك عدداً من السيارات مخصصاً لكل قرية مسجلة ولكنها غير عاملة على الخط، مبيناً أنه تم المطالبة بحجز هذه السيارات أينما وجدت.
وأكد مدير النقل في ختام حديثه: إنه سيتم تشغيل باصات للنقل الداخلي على الخطوط التي تعاني نقصاً في الريف خلال الفترة القادمة وذلك ضمن الإمكانات المتاحة، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى التخفيف من أزمة النقل ومن أعباء المواطنين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن