عربي ودولي

بهدف حمايتها من الأعمال الإرهابية .. مناطق أمن خاصة في كل المحطات النووية في روسيا

كشفت الحكومة الروسية أمس عن إقامة مناطق أمن ذات نظام قانوني خاص في كل المحطات النووية بروسيا من أجل زيادة درجة حمايتها من الأعمال الإرهابية.
ونقلت وكالة سانا عن وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء عن القرار الذي نشرته أمس «بوابة المعلومات القانونية الرسمية» أن «قائمة المواقع التي ستجري إقامة المناطق المذكورة فيها تضم المفاعلات النووية ومخازن النفايات المشعة ومصادر الإشعاع ونقاط تخزين المواد النووية الخاصة بكل المحطات النووية العشر التي تعمل اليوم في روسيا إضافة إلى المفاعلات النووية الخاصة بمحطة أكاديمية لومونوسوف الكهروحرارية العائمة».
إلى ذلك وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس مرسوماً يقضي بتشديد الإجراءات الأمنية في فترتي تنظيم كأس القارات العام الحالي وكأس العالم العام القادم بكرة القدم.
وجاء في الوثيقة التي نشرت على بوابة المعلومات القانونية الرسمية أنه «سيتم فرض إجراءات أمنية مشددة في المناطق الفيدرالية المنتشرة على أراضيها بنى تحتية مخصصة لتنظيم بطولتي كأس القارات لكرة القدم في العام الحالي وكأس العالم لكرة القدم في عام العام القادم وكذلك على الأحواض المائية التابعة لهذه المناطق».
وستستضيف روسيا كأس القارات العام الحالي في الفترة الواقعة بين الـ17 من حزيران والـ 2 من تموز المقبلين حيث ستجري مباريات البطولة بمشاركة ثمانية منتخبات وزعت على مجموعتين وسيقام ما مجموعه 16 مباراة لتحديد بطل القارات في أربع مدن روسية وهي موسكو وسوتشي وقازان وسان بطرسبورغ.
ولأول مرة في تاريخها ستستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين الـ14 من حزيران والـ 15 من تموز من العام القادم.
سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن