سورية

انضمام المزيد من السوريين إليهم … الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعام

| الوطن – وكالات

يواصل نحو 1800 أسير فلسطيني وسوري في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام «إضراب الحرية والكرامة» لليوم الـ27 على التوالي، وسط انضمام مزيد من الأسرى إليهم ومنهم سوريون. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن اللجنة الوطنية لإسناد معركة الحرية والكرامة قولها: إن 11 أسيراً في سجن جلبوع (الذي يوجد فيه أسرى سوريون) انضموا أول من أمس للإضراب المفتوح عن الطعام نصرة لرفاقهم الأسرى الفلسطينيين والسوريين، مشيرة إلى أن الأسرى أكدوا مجدداً رفضهم إجراء أي مفاوضات بشكل رسمي مع إدارة مصلحة سجون الاحتلال دون قيادة الإضراب.
من جهة ثانية، تتواصل الفعاليات المساندة للأسرى السوريين والفلسطينيين المضربين عن الطعام في مختلف المدن والمناطق الفلسطينية في الضفة الغربية حيث تستمر المسيرات والاعتصامات التضامنية. يذكر أن المئات من الأسرى السوريين والفلسطينيين بدؤوا إضراباً عن الطعام في الـ17 من نيسان الماضي للمطالبة بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها ومن أبرزها إنهاء سياسة الاعتقال الإداري وإنهاء سياسة العزل الانفرادي والسماح بزيارات الأهالي وإنهاء سياسة الإهمال الطبي وغير ذلك من المطالب الأساسية المشروعة.
استمراراً لرفع الصوت عالياً من أجل فضح الممارسات العنصرية البغيضة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين والسوريين، المضربين عن الطعام لأكثر منذ 17 نيسان الماضي، نظم العشرات من الفلسطينيين والسوريين وقفة تضامنية مع الأسرى أمام بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدمشق وقدموا «رسالة احتجاج» لرئيسة البعثة ماريان غاسر، دعوا فيها المنظمة «للتدخل العاجل وممارسة أعلى الضغوط لتحميل حكام إسرائيل مسؤولية ما يترتب على هذه الجرائم من تداعيات»، في حين اعتبرت غاسر أن فلسطين «أرض محتلة»، وكشفت عن أن ازدياد عدد الأسرى الذين نقلوا إلى المشافي في الفترة الأخيرة.
وشكرت غاسر المشاركين لقدومهم، وقالت «أؤكد لكم اهتمامنا كلجنة دولية للصليب الأحمر بالأخوة الأسرى الفلسطينيين تماما كاهتمامكم بهم»، مشيرة إلى أن «اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي المحتلة قامت بالفعل برفع عدد زياراتها إلى الأسرى الفلسطينيين وخصوصاً في المشافي بسبب ازدياد عددهم في المشافي في الفترة الأخيرة»، وأكدت أن رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس جاك دي مايو «على تواصل دائم وبشكل يومي مع السلطات الإسرائيلية فيما يتعلق بملف الأسرى الفلسطينيين».
وأضافت: «سوف أرسل مباشرة الآن نسخة عن رسالتكم إلى مقرنا الرئيسي في جنيف لزيادة الضغط وتأكيد أهمية مبادرتكم الكريمة وقدومكم إلى هنا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن