شؤون محلية

توقيف رؤساء مراكز ومستخدمين ومدنيين وعسكريين بسبب الغش

| حماة- محمد أحمد خبازي

اتسم اليوم الأول من امتحانات شهادة التعليم الأساسي في محافظة حماة، بإعادة الاعتبار والهيبة والقيمة للامتحانات، بفرض الجهات المعنية والمسؤولة النظام والانضباط على العملية الامتحانية عموماً التي كانت تخترق خلال الأعوام السابقة اختراقات فاضحة.
فقد منع رؤساء المراكز الطلاب من إدخال الجوالات، كما منع الأهالي من التجمهر أمام المراكز درءاً لأي محاولة غش محتملة أو تنقيل بالجملة كما كان سائداً فيما سبق.
ومع ذلك لم تخلُ الامتحانات من محاولات غش، فقد رافقت «الوطن» أمين فرع حماة لحزب البعث ومحافظ حماة والمعنيين، في جولة على العديد من المراكز الامتحانية، ووثقت حالات ضبط غش، كما تمت إحالة رؤساء المراكز والمستخدمين والمواطنين من أهالي الطلاب المدنيين والعسكريين المتواطئين في الغش إلى الأمن الجنائي والشرطة العسكرية فوراً، وكانت الدوريات مرافقة لجولة المسؤولين في المحافظة، وهو ما لاقى صدى طيباً في الشارع الحموي.
وأما الطلاب فقد أكدوا لـ«الوطن» أن أسئلة مادة الاجتماعيات كانت سهلة وواضحة وتناسب حتى الطالب الوسط.
وقال الطلاب سها العلي ونعيم الحسن وياسين سوتل وعلي عباس وحسين المحمود ومحمد الجوج ومنال سليمان وزين دويب وأنس تركاوي: اشتملت الأسئلة بشكل عام على كل الدروس وهي مناسبة جداً ومتنوعة ومتعددة، إلا أنها تحتاج إلى وقت وتركيز كبيرين، والوقت المخصص كان مناسباً، وأما خريطة سورية فكانت متوقعة وأسئلة التاريخ أسهل مما توقعنا.
المدرس عماد المصطفى قال: الأسئلة سهلة جداً وتناسب حتى الطالب الوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن