سورية

الأسير المقت: سأواصل فضح دعم «إسرائيل» للإرهاب

| الوطن – وكالات

أكد عميد الأسرى السوريين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير المناضل صدقي المقت التمسك بحقه القانوني والوطني المتمثل بتعرية وكشف العلاقة الوثيقة بين «إسرائيل» والتنظيمات الإرهابية مثل تنظيم «جبهة النصرة»، مؤكداً أنه لن يسكت عن ذلك حتى لو واجه عقوبة الإعدام.
وتحدى المقت في رسالة له من داخل سجن الجلبوع شمال فلسطين المحتلة نقلتها وكالة «سانا» للأنباء أمس، الحكومة الإسرائيلية ووسائل إعلامها أن تجرؤ على نشر كل تفاصيل قضية اعتقاله الجائرة والمفبركة والمسيسة بما في ذلك التقارير السرية وتسجيلات المكالمات التي بحوزتهم.
وقال: «أنا على يقين تام ونحن عشية الفصل الأخير من هذه المهزلة المسماة بالمحكمة المركزية في الناصرة بأن حكما جائراً ينتظرني بهدف إسكاتي عن قول الحقيقة ومعاقبتي على فضح الدعم الذي تقدمه سلطات الاحتلال الإسرائيلي لعصابات الإرهاب والإجرام في سورية». وأضاف: «لهذه المحكمة الباطلة أقول، أيها الجلاد، أيها المحتل أحكم كما يحلو لك، افعل ما يشبع ساديتك وحقدك وانتقامك، لا أخاف أحكامكم، أما إرادتي الحرة فهي في قلب وضمير كل إنسان، لا أنشد العدل في محاكمكم الباطلة أصلا، فالعدل الذي أنشده موجود على امتداد الوطن، في ضمائر شعبنا البطل وجيشنا الأسطوري، في ضمائر كل شرفاء هذه الأمة وأحرار العالم». وأشار المقت إلى تورط سلطات الاحتلال في سفك الدم السوري وتدمير البنى التحتية ونهب الاقتصاد الوطني لإضعاف مقومات الدولة السورية، وقال: «لن أصمت ولو قطعوا لساني، لن أصمت ولو نصبوا لي المشانق، لن أصمت ولو أطلقوا علي الرصاص أنا لست متهماً في هذه القضية، أنا من يتهم حكومة العدو الإسرائيلي بدعم العصابات الإرهابية في سورية». وحيا المقت سورية شعبا وجيشا وقيادة، معرباً عن أمله بتحرير كامل تراب الجولان المحتل والقضاء على مرتزقة إسرائيل من الإرهابيين والعملاء والخونة.
يشار إلى أن «إسرائيل» أفرجت في شهر آب عام 2012 عن المقت بعد 27 عاماً قضاها في غياهب معتقلاتها وأعادت اعتقاله في 25 من شباط من عام 2015 بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها من دون إعطاء أي مبرر لهذا الاعتداء والذي يشكل انتهاكا واضحاً لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين الرازحين تحت الاحتلال. من جهته طالب رئيس لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الإسرائيلية الأسير المحرر علي اليونس المنظمات الحقوقية بالضغط على إسرائيل لإطلاق سراح جميع الأسرى السوريين وفي مقدمتهم المقت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن