شؤون محلية

بعض مناطق اللاذقية دون ماء.. و«المياه»: بعض الاختناقات في الريف

| اللاذقية – عبير سمير محمود

تعاني بعض مناطق محافظة اللاذقية انقطاعاً متكرراً في مياه الشرب بعضها بسبب التقنين الكهربائي المتزامن مع وقت ضخ المياه إلى المنطقة وبعضها الآخر بسبب ضعف في الشبكة بحسب ما ذكر بعض المواطنين لـ«الوطن».
وأكد بعض سكان قرية سقوبين ومنطقتي أرض الصوفي وشارع 16 انقطاع المياه لساعات طويلة يمتد أحياناً لأيام متتالية، ما جعلهم عرضة لاستغلال أصحاب الصهاريج الذين يرفعون أسعار المياه تزامناً مع اقتراب فصل الصيف، وطالب الأهالي الجهات المعنية بضرورة معالجة مشكلة مياه الشرب قبل اشتداد حرارة الصيف وحلول شهر رمضان مبارك.
وبالعودة للمدير العام لمؤسسة المياه في اللاذقية منذر دويبة أكد لـ«الوطن» أن الوضع المائي في المدينة جيد باستثناء بعض الاختناقات في مناطق ريفية معينة، مشيراً إلى سيطرة المديرية عليها في حال توفر التيار الكهربائي.
وأوضح دويبة أن المديرية ستقوم بتنفيذ مشروع استبدال للشبكات المائية في سقوبين بقيمة 100 مليون ليرة سورية، وعزا الاختناقات الحاصلة فيها إلى التضخم السكاني، مؤكداً أن المديرية ستنفذ مشروع «تجميل سقوبين» لاستبدال القساطل الصغيرة بقساطل ذات قياس كبير بحيث تصل التغذية بشكل أفضل إلى جميع الشبكات في المنطقة بالكامل عند عمليات الضخ.
وأشار مدير المياه إلى أن تحسن وضع الكهرباء في المحافظة ينعكس بشكل إيجابي على الواقع المائي المرتبط بوصول التيار للمحطات خاصة في مضخات ريف المحافظة، منوهاً أن المديرية ستسعى قدر المستطاع إلى الحد من التقنين المائي في فصل الصيف بالتنسيق مع مديرية الكهرباء.
وفي سياق آخر كشف دويبة أن نسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 26 بالمئة بقيمة 366 مليون ليرة، من إجمالي الخطة المعدة لعام 2017، البالغة 1400 مليون ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن