سورية

عبد الكريم: آثارنا جزء من التاريخ والجيش يحميها

| وكالات

أكد المدير العام للآثار والمتاحف في سورية مأمون عبد الكريم، أن آثار سورية ومعالمها جزء من التاريخ الإنساني وملك للبشرية جمعاء، لافتاً إلى أن الجيش العربي السوري قدم الكثير من التضحيات لحمايتها.
وأكد عبد الكريم، خلال محاضرة ألقاها في جامعة بازماني بيتر المجرية في بودابست، وفق ما نقلت وكالة «سانا»، أهمية حماية الآثار والمعالم التاريخية السورية كونها جزءاً من التاريخ الإنساني وملكاً للبشرية جمعاء.
وقدم عبد الكريم، عرضاً لحجم الدمار والأضرار الكبيرة التي لحقت بالمعالم الأثرية السورية نتيجة الاعتداءات الهمجية التي تعرضت لها من التنظيمات الإرهابية، لافتاً إلى أن الجيش العربي السوري قدم الكثير من التضحيات لحماية الآثار في جميع أرجاء سورية وخصوصاً في تدمر.
وشدد على أن سورية ورغم كل ما تعانيه من تخريب وتدمير على يد الإرهابيين وداعميهم ستعود كما كانت قبلة للسياح والباحثين عن التاريخ والحضارة الإنسانية.
ويزور عبد الكريم المجر بدعوة من الحكومة المجرية ومن جامعة بازماني بيتر الكاثوليكية التي سبق أن أقامت العديد من الفعاليات للتعريف بما تتعرض له سورية وتراثها الحضاري من اعتداءات من الإرهابيين.
واعتبر وزير الثقافة محمد الأحمد في وقت سابق، أن تدمير تنظيم داعش الإرهابي الآثار في تدمر يمثل «جريمة حرب ومطلباً صهيونياً بامتياز»، داعياً العالم إلى تحمل مسؤولياته تجاه ما جرى لها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن