رياضة

تأجيل يخدم المحافظة ومواجهة صعبة للمجد وساخنة للشرطة

| نورس النجار

قرر اتحاد كرة القدم تأجيل مباراة المحافظة مع الوحدة إلى يوم 6/6/2017 بسبب مباراة الإياب التي سيلعبها الوحدة مع الوحدات الأردني ضمن إياب نصف نهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عن غرب آسيا، والمباراة مهمة لنادي الوحدة الذي وضع قدماً في النهائي منذ فوزه ذهاباً 4/1.
رغم أن مثل هذه التأجيلات لا تجري إلا في الدوري المحلي إلا أن اتحاد كرة القدم لم يضع حداً لها، وهذا أمر مستغرب ومن المفترض أن تعتاد كرتنا (أندية ومنتخبات) على احترام الروزنامة المحلية وخصوصاً أن النشاط المحلي يعتبر مدخلاً لكل المشاركات الخارجية، بالعموم فإن أكبر المستفيدين من قرار التأجيل نادي المحافظة لسببين أولهما: منحه الوقت الكافي لمعالجة الأخطاء والثغرات التي ظهرت بعد خسارته أمام المجد 2/3 وثانيهما أنه سيواجه لاعبي الوحدة بلا لاعبيه الدوليين كما اشترط اتحاد كرة القدم على فريق الوحدة، لأن موعد المباراة الأخير سيتزامن مع موعد سفر منتخبنا إلى اليابان لإجراء لقاء ودي معها قبل لقاء الصين في التصفيات المونديالية.
ولا شك أن النقص في اللاعبين سيصب في مصلحة المحافظة وعليه الاستفادة من هذا العامل لتحقيق نتيجة طيبة، مع العلم أن الفريقين تعادلا ذهاباً 2/2.
من جهة أخرى يقول مطلعون من داخل البيت البرتقالي إن مدرب الفريق لم يعد يهتم بمسألة الدوري كثيراً بعد تأخره عن المتصدر بفارق تسع نقاط وصار أمله أقل من أمل الفرق التي تسبقه، لذلك سينحصر اهتمام الفريق على البطولة الآسيوية ومباريات كأس الجمهورية.

التوفيق والحظ
مدرب فريق المجد فراس معسعس أكثر الناس سعادة بفوز فريقه على المحافظة، واعتبرها بداية طيبة للفريق مطلع الإياب أملاً أن يكون الفوز فأل خير لفريقه. وعن مباراة فريقه القادمة مع تشرين في اللاذقية قال: لا شك أن فريق تشرين كبير ويلعب بأسلوب جيد ولديه لاعبون متميزون بكل المراكز، المباراة ستكون صعبة للغاية وخصوصاً أنه يلعبها أمام جمهوره، لدينا بعض النقص في الفريق وهذا أمر سنعمل على التخفيف من آثاره على صعيد الأداء والمستوى، درسنا فريق تشرين دراسة كاملة ولدينا الأسلوب الذي سنتبعه لتحقيق نتيجة مرضية.
طموحنا كبير وسنلعب بكل أوراقنا ونأمل أن يكون الحظ والتوفيق إلى جانبنا.

مباراة صعبة
إداري المنتخب الوطني وفريق الشرطة خالد السهو يعتقد أن فريق الجزيرة من أصعب الفرق في الدوري وخصوصاً مع ارتقاء مستواه وتحسن أدائه، ونتائجه الإيجابية في المباريات الأخيرة جعلت من الروح المعنوية للاعبي فريق الجزيرة عالية وساهمت في رفع إيقاعهم.
فريقنا جاهز للمباراة ومدربنا الشديد درس كل أوراق ضيفه وأعد العدة اللازمة لتحقيق فوزاً يعوض به خسارته الافتتاحية أمام الوحدة 2/3.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن