سورية

5 كيلو مترات تفصل الجيش عن مسكنة شرق حلب

| حلب- الوطن

أحكم الجيش العربي السوري سيطرته على قرى جديدة واقترب إلى مسافة نحو 5 كيلو مترات من بلدة مسكنة المعقل الأخير المهم لتنظيم داعش الإرهابي في ريف حلب الشمالي الشرقي.
وأوضح مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش وسع نطاق سيطرته في محيط مطار الجراح العسكري وخصوصاً من جهة الجنوب نحو مسكنة ليصل عدد القرى والبلدات التي غدت تحت سيطرته 21 قرية وبلدة منذ استكمال عمليته العسكرية في الريف المتصل إدارياً من محافظة الرقة في 10 الجاري وبعد أن مد نفوذه أمس إلى 5 قرى جديدة. وأضاف المصدر: إن الجيش بمؤازرة الأصدقاء استطاع مواصلة تقدمه من نقاط ارتكازه في تل فضة والمزرعة الثالثة التي سيطر عليها الإثنين وسيطر أمس على المزرعة الثانية وقرى الكناوي والكزرن والجميلية ورسم الحمام الغربي والمحسنة جنوب مطار الجراح العسكري وفي الطريق إلى مسكنة التي راحت تفصله عنها بين 4 و6 كيلو مترات إثر اشتباكات عنيفة تكبد خلالها التنظيم عشرات القتلى والجرحى. ولفت المصدر إلى أن الجيش يتبع تكتيك التقدم التدريجي التي يطرد خلالها داعش من مناطق شمال وغرب مسكنة التي ستغدو محاصرة من جهتين وستوضع بين فكي كماشة تضطر التنظيم للانسحاب تحت ضغط خسائره البشرية والقصف الجوي والمدفعي العنيف.
وقالت مصادر أهلية في المنطقة لـ«الوطن»: إن داعش أقام تحصينات جديدة وأقام السواتر وحفر الخنادق من مدخل مسكنة (100 كيلو متر شمال شرق حلب) على طريق حلب الرقة واستقدم تعزيزات عسكرية جديدة إليها بعد أن استشعر أن الخطر يتهددها باقتراب الجيش منها لأن خسارته فيها تعني خسارته لنفوذه في المنطقة برمتها بحيث لا يتبقى له حواضر مدنية مهمة بعدها.
يذكر أن الجيش سيطر على بلدة المهدوم على أوتوستراد حلب الرقة في ثاني يوم من بدء استكمال عمليته العسكرية، كما هيمن على مطار الجارح العسكري في 13 الجاري قبل أن يقضم القرية تلو القرية جنوب وجنوب شرق المطار وصولاً إلى مشارف مسكنة التي ستفتح السيطرة عليها صفحة جديدة في سجل إنجازات الجيش ضد داعش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن