رياضة

روما وصيف السييراA وكروتوني نجا

| الوطن

انتهت حكاية الدوري الإيطالي بتتويج اليوفي بلقبه السادس توالياً وبمهرجان أهداف في الجولة الأخيرة التي اقتصرت فيها المنافسة على الوصافة وآخر المغادرين إلى السييراB ولم يتخل روما عن مقعده وراء البطل طوال 30 جولة كاملة بفوزه على جنوا مسجلاً انتصاره الـ17 في الأولمبيكو وهو رقم نادر في سجل الجيلاروسي وأكد نابولي قوته الهجومية من خلال رباعية جديدة سجلها هذه المرة خارج أرضه وهي المرة السابعة التي يسجل لاعبوه 4 أهداف وأكثر فارتفعت حصيلة أهدافه إلى 94 هدفاً ومواصلاً سلسلة نتائجه الإيجابية إلى 12 مباراة، وتوج لاعب روما دزيكو بلقب الهداف بعد تسجيله هدف الافتتاح لفريقه رافعاً رصيده إلى 29 هدفاً وهو أول لاعب من روما يفعلها منذ الأرجنتيني باتيستوتا.
ولم يعرف الهابط الثالث إلى الدرجة الثانية إلا مع اللحظات الأخيرة وقد فعلها كروتوني ففاز على لازيو وجاءت الهدية التي كان ينتظرها من باليرمو الذي صدم إمبولي مانحاً فرصة العمر لكروتوني من أجل البقاء موسماً آخر بين الكبار وكان بيسكارا وباليرمو سبقا إمبولي إلى السييراB، وسيخوض كل من أتلانتا ولازيو وميلان منافسات اليوروباليغ على أن يدخل اليوفي وروما مجموعات دوري الأبطال ويحتاج نابولي إلى دور إقصائي للحاق بهما.

نتائج الجولة الأخيرة
بولونيا × يوفنتوس 1/2، روما × جنوا 3/2، سامبدوريا × نابولي 2/4، أتلانتا × كييفو فيرونا 1/صفر، كروتوني × لازيو 3/1، كالياري × ميلان 2/1، إنتر ميلانو × أودينيزي 5/2، تورينو × ساسولو 5/3، فيورنتينا × بيسكارا 2/2، باليرمو × إمبولي 2/1.

بانورما إيطالية
• تعادل وحيد مقابل 9 انتصارات سجلتها الجولة 38 منها 7 لأصحاب الأرض لترتفع أهداف الجولة إلى 43 هدفاً جاء أحدها بالخطأ و3 أهداف من علامة الجزاء وأهدر باكا (ميلان) ركلة رابعة.
• 37 مرة رفع الحكام اللون الأصفر وتحول 3 منها إلى الأحمر فطرد باليتا (ميلان) وغاسينتو (لازيو) وكييزا (فيورنتينا) بالإنذار الثاني وشهدت مباراة كروتوني × لازيو 8 صفراوات.
• توج إيدين دزيكو هدافاً للدوري برصيد 29 هدفاً يليه درايس ميرتينز بـ28 ثم أندريا بيلوتي بـ26 هدفاً وحل في المركز الرابع كل من ماورو إيكاردي وغونزالو هيغوين بـ24 هدفاً يليهما شيرو إيموبيللي بـ22 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن