رياضة

النجم كركوتلي لـ«الوطن»: توقعت تتويج الجيش بلقب دوري سلة الرجال

| الوطن

نجحت إدارة نادي الجيش في إيجاد لاعب من طراز النجوم لضمه لصفوفها حسب عقد الثقة في مباريات المربع الذهبي لسلة الرجال التي اختتمت مؤخراً، وقد وقع اختيارها على لاعب الوحدة السابق عمر كركوتلي الذي يعمل مدرباً في نادي الشعب الإماراتي منذ أكثر من خمس سنوات، لكنه مازال محافظاً على لياقته وحبه لمعشوقته ما جعل منه نجماً يصح أن نطلق عليه (سوبر ستار).
«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تبلورت فكرة انضمامك لسلة الجيش في المربع الذهبي؟
أعمل مدرباً في نادي الشعب الإماراتي، وتم التواصل معي من القائمين على سلة الجيش، وطلبت فوراً أن يتم التحدث مع إدارة نادي الشعب، وبالفعل تمت الأمور ضمن الأقنية الرسمية، واللعب لناد مثل الجيش فخر لأي لاعب وطني.

هل ما زلت بقمة عطائك لتلعب مباريات قوية أمام فرق كبيرة؟
على الرغم من دخولي عالم التدريب غير أني لم أبتعد عن السلة كلاعب، وما زلت محافظاً على لياقتي البدنية، والحمد للـه أثبت للجميع صحة ذلك من خلال أدائي إلى جانب زملائي بفريق الجيش واكتملت فرحتنا باللقب.

برأيك ما الفرق بين السلة السورية ونظيرتها الإماراتية؟
لدينا في السلة السورية خامات ومواهب كثيرة لكنها تفتقر للرعاية الصحيحة نتيجة الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد، أما السلة الإماراتية فهي تعتمد على التكتيك والمهارات أكثر ولديها إمكانات مادية كبيرة ومفتوحة.

هل تنوي العودة والاستقرار في بلدك سورية؟
شيء مؤكد أنوي الاستقرار، وهذه الزيارة فتحت أمامي الكثير من الأشياء كنت لا أعلمها عما يحصل في سورية، وأنا أشكر من يساهم في إبقاء الرياضة السورية على قيد الحياة رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجهها سورية.

هل توقعت تتويج فريق الجيش باللقب؟
فريق الجيش من الأندية الكبيرة، ولا يمكن الاعتماد على لاعب واحد، وبوجودي معه لمست ذلك، والشباب أظهروا أن لديهم الكثير لكي يقدموه في الفاينال، وبصراحة كنت متفائلاً إلى حد كبير بتتويجنا بلقب بطولة الدوري هذا الموسم حتى عندما تفوق الوحدة علينا في البداية.

بعد هذا الغياب كيف وجدت مستوى السلة السورية؟
لم أكن أتوقع أن تكون السلة السورية كما هي الآن، فهناك دوري ومسابقة كأس، وجميع البطولات تقام حسب روزنامة معينة ومحددة، وهذا دليل الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على أمور سلتنا الوطنية.

نحن مقبلون على مشاركة قوية في نهائيات آسيا ما المطلوب لتحضير المنتخب؟
المشاركة لن تكون سهلة، لكون البطولة تضم منتخبات عالية المستوى، لذلك يجب أن تكون هناك خطة إعداد توازي حجم هذه البطولة من معسكرات ومباريات قوية، وتأمين كل الأجواء التحضيرية للمنتخب قبل بدء البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن