شؤون محلية

18 ألف طالب وطالبة لامتحانات الثانوية في الحسكة

| الحسكة – دحام السلطان

تنطلق صباح اليوم امتحانات شهادة التعليم الثانوي بفروعها، العام والمهني والشرعي في مراكز مدينة الحسكة ومدينة القامشلي و5 مراكز ريفية أخرى في القرى الريفية القريبة التابعة لمدينة القامشلي.
وأكدت مديرة التربية بالحسكة إلهام جبرائيل صورخان أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات من أبناء محافظة الحسكة بلغ 17918 طالبا وطالبة، منهم 6615 للفرع الأدبي، و8914 للفرع العلمي و137 للتعليم الثانوي الشرعي، و826 للثانوي المهني الصناعي، و1391 للمهني التجاري، و35 طالبة للمهني النسوي، و154 طالبا من محافظة الرقة للفرعين العلمي والأدبي.
مشيرة إلى أن أعداد الطلاب المتقدمين على مستوى المحافظة يتوزعون على 147 مركزاً في مدينتي الحسكة والقامشلي، بمعدل 90 مركزاً في الحسكة و57 مركزاً في القامشلي وريفها.
ولفتت صورخان إلى أنه قد تم تجهيز المراكز والقاعات الامتحانية بالمقاعد والقرطاسية ورؤساء المراكز وأمناء السر وتوفير كامل المستلزمات المطلوبة للعملية الامتحانية.
ومن جانب آخر بينت مديرة التربية أنه قد تم إنجاز عملية تصحيح مواد الاجتماعيات والتربية الدينية واللغة الانجليزية بشكل كامل لطلاب شهادة التعليم الأساسي، وبنسبة 50 بالمئة لمواد العلوم العامة والصحة واللغة الفرنسية والرياضيات، وأنه قد تمت المباشرة بتصحيح مادة اللغة العربية يوم الأحد الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن