شؤون محلية

محافظ حماة: كل رئيس مركز أو مراقب يغش لن نتوانى عن محاسبته!

| حماة- محمد أحمد خبازي

عدم المس بامتحانات شهادة الثانوية العامة، وضمان نزاهتها وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، هو العنوان الأبرز للاجتماع الذي ترأسه صباح أمس محافظ حماة محمد الحزوري لرؤساء المراكز الامتحانية وأمناء سرها وضباط الشرطة المكلفين حمايتها وأمنها وسلامتها.
وشدد المحافظ على ضرورة الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه تعكير صفو ونقاء ونزاهة الامتحانات العامة.
وأكد عزم وإصرار المحافظة وقيادة الشرطة والتربية على مكافحة الغش وضمان نزاهة الامتحانات بوتيرة أكبر من امتحانات شهادة التعليم الأساسي.
وقال المحافظ: كل رئيس مركز أو مراقب أو مستخدم يضبط وهو يغش لن نتوانى عن محاسبته ليكون عبرة لغيره. وعرض مدير التربية يحيى منجد الاستعدادات للامتحانات التي سيتقدم إليها 24351 طالباً وطالبة، منهم 8698 للفرع العلمي و11715 للفرع الأدبي، و85 للشرعية و2154 للصناعية و1358 للتجارية و341 للفنون النسوية، وفي 221 مركزاً منها 79 للأدبي و104 للعلمي.
وأكد منجد أنه تم افتتاح 25 مركزاً لطلاب الثانوية العامة من أبناء محافظة إدلب و11 مركزاً لطلاب محافظة الرقة. وعن حالات الغش والتجاوزات التي ضبطت في امتحانات شهادة التعليم الأساسي قال: منها 87 حالة بالقصاصات الورقية و221 بالجوالات المضبوطة، و12 حالة انتحال صفة، و3 جوالات مع مراقبين.
وشدد قائد شرطة المحافظة اللواء أشرف طه على ضباط قوى الأمن الداخلي ضرورة الحرص على نزاهة الامتحانات وحمَّلهم رسائل لنقلها إلى عناصرهم المكلفين حماية المراكز وضمان سير الامتحانات وفق الخطة والبرنامج المقرر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن