الأولى

سحاري: 3 آلاف طالب من إدلب في حماة .. والمسلحون يجرون امتحانات غير معترف بها.. الوز: 205 آلاف طالب وطالبة إلى امتحانات الثانوية اليوم

| فادي بك الشريف – محمد منار حميجو

كشف وزير التربية هزوان الوز أنه سيتوجه اليوم إلى امتحانات الشهادة الثانوية 205 آلاف طالب وطالبة في مختلف الفروع، مؤكداً أن عدد الطلاب ازداد عن العام الماضي بأكثر من 15 ألف طالب.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد الوز أن الامتحانات ستكون عادلة ونزيهة، وعدم التهاون مع أي شخص يحاول الإساءة لسمعة الشهادة السورية.
ولفت إلى أنه تم تجهيز المراكز الامتحانية في المناطق التي تقع تحت سيطرة الدولة، منوهاً بوجود 1852 مركزاً في المحافظات السورية.
ودعا الطلاب إلى عدم الاكتراث لما تنشره بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي من أخبار ومعلومات مشوهة وغير صحيحة هدفها إثارة الخوف والتأثير في العامل النفسي عند الطلاب.
من جهته أعلن مدير تربية إدلب محمود سحاري أن عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية من المحافظة بلغ 3 آلاف طالب وطالبة، مشيراً إلى أن المسلحين منعوا العديد الطلاب من التسجيل لتقديم الامتحان المقام في حماة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال سحاري: إن المسلحين يحاولون أن يجروا امتحانات للطلاب في المحافظة ضمن مناهج هم وضعوها إلا أن هذه الشهادات التي يمنحونها غير معترف بها لا في سورية ولا في أي دولة أخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن