شؤون محلية

فساد في الهلال الأحمر في حماة والمدير «استقالة قبل الإقالة»!

| حماة – محمد أحمد خبازي

أطاح الفساد بمدير فرع حماة للهلال الأحمر (س– ح)، على حين أكد مصدر خاص لـ«الوطن» أن رئيسه قدم استقالته كخطوة استباقية لأي طارئ!.
وقال المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه: لم يقتصر الفساد على توزيع السلال الغذائية والإغاثية وإنما تجاوزه للتدخل في عمل اللجان الأخرى وإلغاء دورها في العمل وتقديم أفضل الخدمات للمهجرين والوافدين والفقراء من أهالي حماة أيضاً.
فالاستئثار بالسلطة والصلاحيات كان الشغل الشاغل لمدير الفرع الذي كان يعرقل العمل في مختلف مفاصله ويحرص على توزيع السلال لمن يشاء ويمنعها عمَّن يشاء، ويهبها للعديد ممن لا يستحقونها على حين يُحرم منها أو توزع بالنزر القليل كل 3 أشهر أو شهرين مرة للعائلات المهجرة والوافدة والفقيرة.
وكانت الجهات المعنية قد ضبطت خلال الفترة السابقة العديد من المستودعات التجارية وفيها كميات كبيرة من المواد الغذائية والسلال الإغاثية، والمعدة للتغليف والتوضيب والبيع في الأسواق للمستهلكين.
وكان قد طرح ملف الفساد بفرع الهلال الأحمر في مجلس الشعب من خلال العضو عبد الرحمن إزكاحي الذي طالب الحكومة بالتدقيق والتفتيش منذ أشهر.
وأثلج هذا الأمر صدور العديد من العاملين في الهلال الأحمر– يقول المصدر– والمواطنين الذين كانوا يعانون الأمرين في الحصول على سلة غذائية!.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن