شؤون محلية

خميس: الامتحانات رسالة للعالم عن صمودنا

| الوطن

توجه 205543 طالباً وطالبة لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها في دمشق والمحافظات السورية في جو من الأمان والطمأنينة وفرته الدولة لتبرز صورة الحياة الرافضة للإرهاب بكل تفاصيلها.
واطلع الوفد الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس في ضاحية قدسيا بريف دمشق على سير العملية الامتحانية في بعض مراكز امتحانات الشهادة الثانوية واستمع من الطلاب إلى نوعية الأسئلة وشموليتها ومدى مواءمتها للمنهاج وتوفر الظروف الملائمة لإنجاح العملية الامتحانية.. وخلال الجولة بين خميس في تصريح للصحفيين أن توجه أكثر من مئتي ألف طالب وطالبة لتقديم امتحان الشهادة الثانوية هو إحدى ثمار انتصارات قوات جيشنا العربي السوري بمواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة معتبراً أن إرادة السوريين على مواصلة العلم تشكل رسالة للعالم كله تؤكد مدى الصمود والتصميم الذي يتمتع بها المواطن والطالب السوري وقوة الدولة السورية التي تحارب الإرهاب بيد وتبني الإنسان والاقتصاد بيد أخرى مشيراً إلى التحضيرات المهمة من قبل جميع الجهات المعنية لإنجاح العملية الامتحانية لطلاب الثالث الثانوي واتخاذ الإجراءات والتسهيلات التي تمكن الطالب من تقديم امتحانه بيسر وسهولة.. وبين خميس أن الدولة مستمرة في عملها حتى تحقيق النصر الكامل في مختلف الجوانب كما أن وزارة التربية ستواصل متابعتها بشكل يومي لضمان سير العملية الامتحانية بالشكل الجيد والمطلوب.
من جانبه بين وزير التربية هزوان الوز أن أبناءنا اليوم بتوجههم لأداء امتحاناتهم يوجهون رسالة للعالم أجمع أن وطننا بخير لأنه عندما يكون القطاع التربوي بخير تكون القطاعات الأخرى بخير، فالعملية التربوية أساس مستقبل الوطن، لذلك كان حرص وزارة التربية على إقلاع العام الدراسي منذ اليوم الأول، مضيفاً أجرينا امتحانات شهادة التعليم الأساسي والامتحانات الانتقالية في وقتها المحدد، وستبقى مدارسنا صروحاً للعلم والمعرفة.. وأكد وزير التربية أن الوزارة تتابع كل ما يتعلق بالعملية الامتحانية على مدار الساعة، وتقوم بالإجراءات المناسبة والحازمة عندما يكون هناك أي خلل مهما كان صغيراً وتعالجه فور وقوعه، ولن تتهاون في اتخاذ أي إجراء بحق المخالفين، متمنياً للأبناء الطلبة امتحانات هادئة ومريحة والابتعاد عن الملخصات والتوقعات التي من شأنها خلق القلق والتوتر لديهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن