شؤون محلية

جميع السلع متوافرة في أسواق درعا

| الوطن

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس خلال جولة له على سوقي الخضر بالمدينة أمس أن جميع المواد والسلع متوافرة وبأسعار مقبولة، مشيراً إلى أنه تم تنظيم عدد من الضبوط والمخالفات بحق عدد من التجار المخالفين وإحالتهم على القضاء أصولاً.
وطالب الهنوس مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتخصيص دورية دائمة لأسواق الخضر، مؤكداً أن المحافظة تدرس بشكل مستمر بالتعاون مع مؤسسات التدخل الإيجابي الأسعار ومدى تناسبها مع التكلفة بما يضمن تقديم المواد الأساسية والخضر والفواكه للمواطنين بأسعار مقبولة.
بدوره بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمر عوض أن دوريات التموين تجول بشكل مستمر على الأسواق للتأكد من توافر المواد الأساسية والخضر والفواكه بأسعار مقبولة والتأكد من مدى التزام الباعة بالأسعار وتداول الفواتير النظامية داعياً المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم 119.
وأشار إلى أن دوريات الرقابة نظمت في جولة أمس خمسة ضبوط تموينية لمخالفات تتعلق بزيادة الأسعار وعدم تداول الفواتير مؤكداً أن الأسعار مقبولة مع زيادة طفيفة بعد موازنتها بالنشرة الصادرة عن المديرية.
ودعا عوض تجار الجملة والمواطنين إلى تسهيل إجراءات نقل الخضر إلى المدن الرئيسية بالمحافظة وتخفيف تكاليف النقل عليهم بما ينعكس على الأسعار لكون التجار يضطرون في بعض الأحيان إلى استجرارها من دمشق بدلاً من درعا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن