شؤون محلية

مشروعات في مجلس مدينة اللاذقية مهيأة لتنفذها الشركات العامة

| الوطن

دعا محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أمس الشركات والمديريات المعنية بتنفيذ المشروعات الإنشائية والخدمية إلى التنسيق فيما بينها عند التنفيذ والتشبيك في العمل وحل المعوقات القائمة توخياً لعدم التأخير وحرصاً على جودة التنفيذ.
وشدد السالم في اجتماعه مع مديري الشركات الإنشائية والمؤسسات المتعاقد معها بشأن مشروعات خدمية ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ وفق العقود الموقعة بينها وضمن المواصفات الفنية المطلوبة والإسراع في الإنجاز لتأمين أفضل الخدمات للمواطنين في جميع القطاعات الخدمية، داعياً المديرين إلى رفع مذكرة دورية بالمشروعات المنفذة ونسب إنجازها خلال هذا العام ليصار إلى إجراء تقييم عمل كل جهة.
وبين مدير الاتصالات عادل جبيلي وجود مشروع لربط مقسمي المزيرعة وكيمين بشبكات كوابل ضوئية، مشيراً إلى أن المؤسسة تعالج مشكلة حفر الطرقات بشكل مدروس لإعادتها إلى ما كانت عليه قبل حفرها لمد كوابل هاتفية.
وأكد مدير الموارد المائية عمر كناني أن المديرية تنفذ سدات مائية بالتعاقد مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية في عدة مواقع لإدخال مساحات ري جديدة ضمن عمل المديرية في خربة هيشون وفي قصيبة علي وفي القلعة والدفلة وسد الشيخ حسن وسدة خرايب سالم، لافتاً إلى أن هناك مصفوفة مشروعات لدى المديرية لتنفيذ 8 سدات مائية سنوياً.
وأعلن رئيس مجلس المدينة أحمد الوزان وجود عدة مشروعات لمجلس المدينة لإنشاء مخازن في سوق الهال بقيمة 400 مليون ومشروع بناء مكاتب سيارات في المنطقة الصناعية بمساحة 30 دونماً بقيمة مليار و600 مليون ومشروع إنشاء برج تجاري وسكني في منطقة الغافقي ومشروع مول تجاري على الكورنيش، إضافة إلى مشروع تجاري سكني في ساحة السمك وكلها مهيأة أمام الشركات العامة لتنفيذها.
من جانبه أكد مدير الصحة عمار غنام أن مشفى جبلة يتم العمل فيه بوتيرة عالية والمخططات الإنشائية للمشروع بانتظار التصديق عليها في الوزارة فيما عرض عدد آخر من المديرين للمشروعات التي نفذتها مديرياتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن