شؤون محلية

الرياضيات تبكي بعض الطلاب!

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد عدد من طلاب حماة أن أسئلة مادة الرياضيات التي قدموا امتحانهم فيها أمس قد أبكتهم لصعوبتها وعدم توقعها، على حين أفرحت بعض الطلاب أسئلة الجغرافيا التي كانت سهلة ومتوقعة!.
وقد أجمع العديد من الطلاب الذين التقتهم «الوطن» على أن الطالب المتفوق فقط قادر على حلها عدا عن أنها طويلة وتحتاج إلى دقة وتركيز.
وقالوا: سنقدمها في التكميلية لا مجال فهي صعبة ومعظمها غريبة وبالعموم طويلة فبعد أن ارتحنا في مادة الفيزياء جاءت الرياضيات لتسبب لنا الإزعاج!.
أما طلاب الفرع الأدبي فقد أكدوا أن الأسئلة كانت سهلة علماً أنه توجد أسئلة تحتاج إلى تركيز ولكن جميعها ضمن المعقول ولا يوجد فيها غرابة.
موجه مادة الرياضيات الأستاذ وائل مصا قال: الأسئلة بشكل عام موجودة في الكتاب وعلى نمط النماذج التي عممتها الوزارة ولكنها تحتاج إلى دقة وتركيز وصحيح أنها طويلة بعض الشيء ولكن الطالب الوسط قادر على أن يؤمن 450 علامة. وعن صدمة الطلاب بها قال: لأنها غير متوقعة فكنا والطلاب كذلك متوقعين أن تكون أصعب. ولكنها كما قلنا سهلة، وطويلة وتحتاج إلى وقت وتركيز فقط مسألة الاحتمالات فيها بعض الصعوبة.
وعن أسئلة الجغرافيا قال الموجه الاختصاصي نوفل يوسف: الأسئلة واضحة وشاملة من جميع الوحدات في الكتاب، وأغلبية الطلاب خرجوا مرتاحين فهي تناسب جميع المستويات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن