رياضة

الصدارة عربية في دوري أبطال إفريقيا .. الأهلي يثبت الوداد وسقوط حامل اللقب

| الوطن

جرت على مدار ثلاثة أيام (الجمعة والسبت والأحد) مباريات المرحلة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والملاحظ أن صدارة المجموعات الأربع آلت إلى الأندية العربية والعنوان الأبرز سقوط حامل اللقب صن داونز الجنوب إفريقي أمام ضيفه الترجي التونسي في الوقت الذي احتاج فيه الزمالك للثواني الأخيرة كي يتجنب الخسارة أمام جماهيره ليحافظ على صدارة مجموعته متجنباً الخسارة.
في السطور التالية نمضي مع النتائج المسجلة والترتيب الحالي:

المجموعة الأولى
تغلب فيروفيارو الموزامبيقي على المريخ السوداني 1/صفر وتعادل النجم الساحلي التونسي مع الهلال السوداني بهدف لمثله فتصدر النجم الساحلي بسبع نقاط مقابل أربع لفيروفيارو وثلاث للهلال ونقطة للمريخ وكانت المرحلتان الأوليان أسفرتا عن النتائج التالية:
النجم الساحلي × فيروفيارو 5/صفر، الهلال × المريخ 1/1، المريخ × النجم الساحلي 1/2، فيروفيارو × الهلال صفر/صفر، ويلتقي في الجولة القادمة يومي 20 و21 حزيران الجاري، الهلال مع النجم الساحلي والمريخ مع فيروفيارو.
المجموعة الثانية

خسر سونترال أفريكان من زيمبابوي أمام أهلي طرابلس الليبي بهدفين لأربعة وتعادل الزمالك المصري مع اتحاد الجزائر بهدف لمثله فتصدر الزمالك بخمس نقاط مقابل أربع لاتحاد الجزائر وأهلي طرابلس وثلاث لسونترال أفريكان وكانت المرحلتان الأولى والثانية أسفرتا عن النتائج التالية:
اتحاد الجزائر × أهلي طرابلس 3/صفر، الزمالك × سونترال أفريكان 2/صفر، سونترال أفريكان × اتحاد الجزائر 2/1، أهلي طرابلس × الزمالك صفر/صفر ويلتقي في الجولة القادمة أهلي طرابلس مع سونترال أفريكان واتحاد الجزائر مع الزمالك.

المجموعة الثالثة
تغلب سانت جورج الأثيوبي على فيتاكلوب من جمهورية الكونغو 1/صفر وخسر صن داونز الجنوب إفريقي أمام الترجي الرياضي التونسي 1/2 فتصدر الترجي بسبع نقاط مقابل خمس لسانت جورج وأربع لصن داونز ولا شيء لفيتا كلوب والنتائج المسجلة في أولى مرحلتين هي: الترجي الرياضي × فيتاكلوب 3/1، صن داونز × سانت جورج صفر/صفر، سانت جورج × الترجي صفر/صفر، فيتا كلوب × صن داونز 1/3، ويتقابل في الجولة الرابعة فيتاكلوب مع سانت جورج والترجي مع صن داونز في مباراة ربما يستسلم فيها حامل اللقب ويخرج مبكراً.

المجموعة الرابعة
تغلب الأهلي المصري على الوداد الرياضي المغربي بهدفين مقابل لا شيء في مباراة انتهت فجر أمس وسجل الهدفين مؤمن زكريا وجونيور أجاي.
وتغلب زاناكو الزامبي على كوتون الكاميروني بهدفين لهدف فتصدر الأهلي بسبع نقاط بفارق الأهداف عن زاناكو مقابل ثلاث للوداد الرياضي ولا شيء لكوتون والنتائج التي سجلت في أولى جولتين: الوداد الرياضي × كوتون 2/صفر، الأهلي × زاناكو صفر/صفر، كوتون × الأهلي صفر/2، زاناكو × الوداد 1/صفر، ويتقابل في الجولة الرابعة، كوتون مع زاناكو والوداد مع الأهلي.

أرقام
• سجل في دور المجموعات 51 هدفاً خلال 24 مباراة بمعدل 2.12 في المباراة الواحدة.
• مجموعة الأهداف في كل الأدوار 230 هدفاً خلال مئة ومباراتين ويتصدر صلاح الدين سعيد لاعب سانت جورج الأثيوبي برصيد ستة أهداف.
• الأندية التي لم تهزم سواء في الأدوار الأولى أم دور المجموعات هي النجم الساحلي وسانت جورج والأهلي المصري وزاناكو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن