شؤون محلية

الإسراع في توسيع كلية الآداب بدمشق ونسب التحاق الطلاب بالامتحانات فاقت 90%

فادي بك الشريف : 

أكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني أن العملية الامتحانية تسير بشكل منظم ووفق البرامج المحددة دون أي عوائق تذكر وبما ينعكس إيجاباً على جودة مخرجاتها.
وخلال اطلاعه أمس على سير امتحانات الفصل الثاني بجامعة دمشق في كليتي الآداب والعلوم الإنسانية والإعلام شدد المارديني على ضرورة توفير الأجواء المريحة للطلاب وتأمين مستلزمات العملية الامتحانية بما يضمن نجاحها.
واستمع الوزير ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي إلى ملاحظات بعض الطلاب بخصوص مستوى الأسئلة ومدى ملاءمتها للمدة الزمنية المخصصة للإجابة عنها إضافة إلى ملاحظات المراقبين حول سير الامتحانات وآلية تنفيذها.
وفي سياق متصل أكد وزير التعليم العالي خلال اطلاعه على الأعمال الإنشائية في توسيع كلية الآداب بجامعة دمشق والتي تشمل خمس كتل بمساحة طابقية تبلغ 40 ألف متر مربع، ضرورة الإسراع بإنجاز هذه المباني لوضعها في الاستثمار بأقرب وقت.
من جانبه أشار الكردي إلى أن نسب التحاق الطلاب بالامتحانات مرتفعة وتجاوزت في بعض الكليات الـ90 بالمئة وأن العملية الامتحانية تسير بشكل طبيعي وضمن الشروط الملائمة مؤكداً توفير أعداد إضافية من المراقبين من طلاب الدراسات العليا.
وأضاف الكردي: إن جامعة دمشق تضع كل إمكانياتها لتأمين متطلبات العملية التدريسية بكل مكوناتها من أجل الارتقاء بأدائها مشيراً إلى تطوير المنشآت الجامعية وآفاق التوسع المستقبلي للوصول إلى تجمع أكاديمي يتكامل مع جامعة دمشق وبناء قاعدة علمية متطورة بغية توفير فرص التعلم والتوسع الأفقي وإتاحة فرصة التعليم العالي لأكبر عدد ممكن من الطلبة, وتوقع مدير دائرة الشؤون الهندسية بجامعة دمشق الدكتور جندب زعرور أن ينتهي العمل في الكتل الجاهزة بداية العام الدراسي القادم.
وبدأت الامتحانات في جامعة دمشق 15 الشهر الماضي وفق التقويم الجامعي الذي حددته وزارة التعليم العالي باستثناء بعض الكليات النظرية ووفق إحصائيات الجامعة للعام الدراسي 2014-2015 يبلغ عدد طلابها المسجلين بالمرحلة الجامعية الأولى في التعليم النظامي والموازي نحو 179 ألف طالب وطالبة يتوزعون على 35 كلية و10 معاهد تقانية بمحافظات دمشق ودرعا والسويداء والقنيطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock