اقتصاد

«احترام النائب» نواب الشعب يناقشون همومهم في جلسة مغلقة من دون إعلام!

| هناء غانم

كان من المفترض أن تكون جلسة مجلس الشعب يوم أمس مخصصة لمناقشة وطرح العديد من القضايا والأسئلة الشفوية المتعلقة بالنظام الداخلي للمجلس وتعديلاته المقترحة بمشروع النظام الجديد، لكن تم تأجيله إلى يوم آخر، وقد بدأت الجلسة بتأكيد رئيسة المجلس هدية عباس على الأعضاء ضرورة مناقشة وطرح القضايا الإستراتيجية.
منوهةً بعدم طرح القضايا الخاصة باللجان تحت القبة، والتي يمكن أن ترفع بالكتب. وأشارت إلى أن هناك خلطاً في الكثير من الأمور.
بدورها أكدت النائبة زينب خولة أن تكون الجلسة بعيدة عن الإعلام حتى يتسنى للنواب طرح القضايا الخاصة بهم «بعيداً عن الإعلام»، وطلبت الحديث عن «وجع النواب» معتبرة أن المشكلة الرئيسة لنواب الشعب هي موضوع «احترام النائب» الأمر الذي استدعى رئيسة المجلس إلى الطلب من الصحافة مغادرة الجلسة، ولاسيما وأن ما ستتم مناقشته هو أمر خاص بالمجلس.
بالعودة إلى ما تقدم به بعض النواب، فقد تحدث النائب طارق دعبول عن المسابقات التي تجريها وزارة العدل لتعيين القضاة والمستشارين التي تأخذ وقتاً وجهداً ثم تلغى، دون مبرر.
بدوره طرح النائب محمد السباعي ضرورة وضع إستراتيجية لمتابعة قضايا المجلس مشيراً إلى أن النواب يتقدمون بقضايا تتعلق بعملهم بالمحافظات.
ودعت النائبة جاسيت قازان إلى ضرورة متابعة قضايا الشهداء وضحايا الحرب، مؤكدة أن هناك حالات ضرورية لأسر الشهداء والجرحى يجب متابعتها بشكل يومي لاسيما فيما يخص التوظيف لزوجة الشهيد والأطفال الذي لا بد أن يكون لهم ميزات لاسيما في دخول المدارس والجامعات وغيرها من القضايا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن