شؤون محلية

أهالي الذيابية يطلبون الإسراع في تأهيل منازلهم

| الوطن

طالب أهالي تجمع الذيابية للنازحين بريف دمشق بالإسراع في إعادة تأهيل منازلهم التي تعرضت للتدمير والتخريب جراء اعتداءات العصابات الإرهابية المسلحة واستكمال إزالة الأنقاض من باقي أحياء وشوارع التجمع مؤكدين ضرورة تأمين خزانات لمياه الشرب وتأمين صهريج لإطفاء الحرائق وإجراء الصيانة الدورية على خطوط شبكة المياه وتقديم السلل والمساعدات الإغاثية من فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالقنيطرة وزيادة كميات أدوية الأمراض المزمنة ورش المبيدات لمكافحة الحشرات.
وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتأمين الخدمات للمواطنين الذين عادوا إلى منازلهم لتعزيز صمودهم ومقومات عيشهم داعياً مؤسسة مياه الشرب إلى العمل على تأمين مركز لوحدة المياه وتوفير صهريج للمياه على أرض التجمع.
وطلب عبد القادر من صحة القنيطرة زيادة الاهتمام بالواقع الصحي في التجمع لافتاً إلى أن المحافظة تعمل على استكمال إزالة الأنقاض والردميات من خلال إرسال آليات النظافة الخاصة بالعمل بشكل دوري مبيناً أن المحافظة تعمل على توزيع الآليات على كل التجمعات بشكل دوري بما يساعد الوحدات الإدارية على استكمال البنى التحتية.
بدوره بين مدير صحة القنيطرة عوض العلي أن المديرية وزعت أدوية الأمراض المزمنة خلال الربع الأول من العام الجاري ويتم استكمال توزيع هذه الأدوية بشكل دوري مبيناً أن المديرية ستعمل على تأمين طبيب إضافي للمركز الصحي في التجمع ليصبح العمل فيه على ورديتين صباحية ومسائية.
وأوضح مدير مؤسسة مياه الشرب أمين الشمالي أن واقع مياه الشرب في تجمع الذيابية جيد واعدا بتأمين مقطورة أو صهريج للمياه في التجمع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن