عربي ودولي

الحرس الثوري يتهم السعودية وأميركا بالوقوف وراء هجومي طهران

| وكالات

توعد الحرس الثوري الإيراني بالانتقام من منفذي الهجومين، اللذين هزا، طهران وأوديا بحياة 12 شخصاً، موجهاً أصابع الاتهام بالوقوف وراءهما إلى السعودية والولايات المتحدة.
وقال الحرس الثوري في بيان صدر عنه على خلفية العمليتين، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: «إن وقوع هذا الاعتداء الإرهابي بعد أسبوع من الاجتماع، الذي عقده الرئيس الأميركي (دونالد ترامب) مع قادة الدول الرجعية في المنطقة، والتي ما زالت مستمرة في دعمها للإرهاب التكفيري، له معان كبيرة، كما أن تبني داعش مسؤولية هذا الاعتداء يوضح دور هؤلاء (القادة) في هذا العمل الشنيع».
واعتبر الحرس، في بيانه، أنه «لقد أثبت في الماضي أن سفك دماء الأبرياء لن يترك من دون انتقام»، مشدداً على أنه «يطمئن الشعب الإيراني بأنه لن يتأخر للحظة في الدفاع عن الأمن القومي والحفاظ على أرواحهم».
من جانبه، قال نائب رئيس الاستخبارات التابعة للحرس الثوري، العميد محمد حسين نجات: إن «وقوع هاتين العمليتين بعد أسبوع من عقد ذلك الاجتماع، يعني أن الولايات المتحدة والنظام السعودي أوعزا إلى مرتزقتهما بتنفيذ الاعتداءين، وعلى الرغم من استشهاد وإصابة عدد من المواطنين وعناصر الحرس الثوري، إلا أنهم (المرتزقة وأسيادهم) لم يتمكنوا من تحقيق مآربهم».
وفي تطرقه إلى جنسية منفذي الهجومين، قال نائب رئيس استخبارات الحرس الثوري: «بحسب شريط الفيديو، الذي صوره الإرهابيون أنفسهم وبثته شبكة داعش، فإن هؤلاء كانوا يتكلمون باللغة العربية، لكن جنسياتهم لم تتضح حتى الآن».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن