عربي ودولي

صدت محاولات لداعش بالتسلل لمناطقها وأوقعت قتلى في صفوفه .. القوات العراقية تقترب من تحرير كامل غرب الموصل

سيطرت القوات العراقية المشتركة على 6 قرى غرب مدينة الموصل في محافظة نينوى بعد طرد تنظيم داعش الإرهابي منها.
وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوى» الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان أمس «إن قطعات فرقة المشاة 15 حررت قرى الزرنوك وشيخ قرة العليا والمهافيف ودام سنجار وتل خيمة وبغلة غرب سلسلة جبال عطشانة ورفعت العلم العراقي فيها».
وسيطرت قوات اللواء 51 في الحشد الشعبي على منطقة المسيحلي في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين بالكامل.
وقال موفد إعلام الحشد الشعبي «إن تنظيم داعش شن فجر اليوم (السبت) هجوما عنيفا في منطقة المسيحلي لكن قوات اللواء 51 في الحشد الشعبي صدت الهجوم وتمكنت من قتل 16 إرهابيا».
كما استكملت القوات العراقية تحرير حي الزنجيلي في أيمن الموصل بالكامل، حسبما أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية أمس.
إلى ذلك أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن قوات الحشد الشعبي صدت هجوما عنيفا لتنظيم داعش في سلسلة جبال مكحول شمال شرق بيجي.
وقال المصدر إن «لواء 20 بالحشد الشعبي أجبر المهاجمين على الفرار بعد مقتل وجرح عدد منهم وإعطاب عجلات استخدموها في الهجوم».
كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس إحباطها هجوما انتحاريا لتنظيم داعش الإرهابي على سد العظيم في ديالي باستخدام الزوارق.
وقالت المديرية في بيان إن «مفارز الاستخبارات العسكرية في اللواء 199 الفرقة الخامسة وبالتعاون مع قيادة الفرقة، تمكنت من إحباط هجوم انتحاري لعصابات داعش الإرهابية لاستهداف سد العظيم في ديالى».
من جهتها قضت قوات اللواء 33 في الحشد الشعبي على 17 إرهابيا من تنظيم داعش ودمرت 5 سيارات تابعة لهم خلال صد هجومهم على طرق الإمداد بين بغداد والموصل.
من جهة أخرى أدان حزب اللـه التفجيرات الإرهابية التي تستهدف المدنيين الآمنين في العراق.
وأكد حزب اللـه في بيان له أمس أن آلة الإجرام التي تقتل الأبرياء تحمل فكراً إرهابياً معروف المنشأ والتمويل ويقوم به أشخاص يتسترون بالدين لتنفيذ مشاريع أسيادهم الإقليميين والدوليين التي تهدف إلى ضرب استقرار بلادنا وإدامة هيمنتهم عليها.
وقتل 20 شخصاً وأصيب 21 آخرون جراء تفجير إرهابي انتحاري وقع في قضاء المسيب شمال محافظة بابل فيما أسفر تفجير إرهابي انتحاري في مرآب للسيارات وسط محافظة كربلاء عن عدد من الضحايا وإلحاق أضرار مادية بالمكان.
من جهة أخرى أعلنت إيران أمس معارضتها لإجراء استفتاء حول استقلال كردستان العراق دعت إليه هذا الأسبوع السلطات في هذه المنطقة المتمتعة بحكم ذاتي في شمال العراق.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن «الموقف الأولي لإيران هو دعم وحدة أراضي العراق».
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن