سورية

«التغيير الديمقراطي»: تحولات في المنطقة لمصلحة الحل السياسي في سورية

| الوطن

اعتبرت «هيئة التنسيق الوطنية- حركة التغيير الديمقراطي» المعارضة، أمس، أن هناك تحولات سياسية مهمة في منطقة الشرق الأوسط سوف تكون في صالح التوصل إلى حل سياسي للازمة السورية، من بينها الأزمة القائمة بين دول خليجية وقطر والحصار الذي تم فرضه على الأخيرة.
وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة منذر خدام في تدوينة له في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن هذه التحولات هي: الخلاف السعودي القطري، التقارب الإيراني التركي، التقارب الإيراني القطري، إضافة إلى النجاح في محاربة داعش من الجيش العربي السوري و«قوات سورية الديمقراطية- قسد»، والتفكك المحتمل لمعارضة الرياض.
واعتبرت الهيئة، أن «هذه المتغيرات ينبغي أن تسرع في تشكيل جبهة ديمقراطية علمانية تتولى المفاوضات لضمان مستقبل ديمقراطي لسورية»، لافتة إلى أن «هذه مسؤولية تاريخية قد لا تتاح ثانية إلا بعد فترة طويلة…».
وفي تدوينة سابقة، رأى خدام، أن حملة التصعيد الدبلوماسي والإعلامي التي تقودها السعودية ضد قطر يبدو منها أن الرياض «لن تقف إلا بتغيير حكام قطر أنفسهم، ولذلك فإن التدخل العسكري السعودي في قطر يزداد احتمالاً».
وأضاف: «لقد كانت مساهمتهم كبيرة في تدمير بلدي سورية، مع ذلك أرجو لهم التعقل والهداية إلى طريق الصواب الذي هو بالتأكيد غير طريق الحرب والإرهاب…».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن