شؤون محلية

موجه العلوم الأول: 50 بالمئة موضوعية والاختيارية 30 بالمئة

| الوطن

تباينت الآراء أمس في امتحان مادتي العلوم للفرع العلمي والتاريخ للفرع الأدبي حيث أفادنا عدد من الطلاب من دمشق وريفها أن أسئلة العلوم كانت صعبة ومعقدة وطويلة ولم تحاك المنهاج بشكل صحيح لأنها اعتمدت أسلوب الاستنتاج في الوقت الذي يفترض أن تكون ذات طبيعة مباشرة، هذا ما يراه البعض من الطلاب، البعض الآخر أكدوا أن الأسئلة موضوعية وجاءت شاملة للمنهاج ويمكن لمن درس المنهاج بشكل جيد أن يجيب عن جميع الأسئلة ومن يرها غير ذلك فقد بنى رأيه على التوقعات، وقد جاءت الأسئلة مخالفة لكل ما تداوله البعض من توقعات. أما بالنسبة لمادة التاريخ فقد أكد أغلب الطلاب من الدراسة النظامية أن الأسئلة متوازنة وهي من المستوى المتوسط ويمكن لأي طالب درس المنهاج لمرتين أن يجيب على جميع الأسئلة.
الموجه الأول لعلم الأحياء الدكتور عمر أبو عودة قال: الأسئلة كانت واضحة ولا توجد فيها أخطاء ودقيقة علمياً وتراعي جميع المستويات والوقت المخصص لها يكفي للإجابة على جميع الأسئلة وبمنتهى الراحة ونسبة الأسئلة الموضوعية 50 بالمئة ونسبة الأسئلة الاختيارية 30 بالمئة وراعت الأسئلة جميع المستويات المعرفية.
الموجه الأول لمادة التاريخ ميساء الخطيب ترى أن الأسئلة موضوعية وشاملة لكل الكتاب وتناسب كل المستويات وكانت نسبة الأسئلة الاختيارية 13 بالمئة أما نسبة الأسئلة الموضوعية فقد بلغت 20 بالمئة إلى الدرجة العظمى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن