عربي ودولي

طهران: لم يعد هناك بقايا لمجموعة داعش في البلاد

أعلن وزير الأمن الإيراني محمود علوي أنه لم يعد هناك بقايا لمجموعة داعش في البلاد، وذلك بعد يوم من مقتل العقل المدبر للهجومَيْن الأخيريْن اللذَيْن استهدفا مبنى البرلمان الإيراني ومرقد مؤسس الجمهورية الإسلامية الإمام الخميني في طهران على يد قوات وزارة الأمن الإيرانية.
وكان الهجومان قد أسفرا عن سقوط 17 شهيداً وقرابة الـ40 جريحاً، لتسيطر القوات الأمنية الإيرانية على الموقف بعد ساعات، وذلك بعد مقتل جميع المهاجمين.
وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم داعش تبنّى الهجومَيْن، كما أعلنت السلطات الإيرانية أن المنفّذين هم من الإيرانيين الذين انضموا سابقاً للتنظيم.
يأتي ذلك في حين اعتقلت قوات الأمن الإيرانية ستة أشخاص في محافظة كردستان غرب إيران على صلة بالاعتداءين الإرهابيين اللذين استهدفا مقر مجلس الشورى الإسلامي ومرقد الإمام الخميني الأربعاء الماضي.
وكانت وزارة الأمن الإيرانية أعلنت السبت عن اعتقال 62 شخصاً على علاقة بتنظيم «داعش» الإرهابي وعلى صلة بالاعتداءين الأربعاء الماضي.
إلى ذلك أعلنت سلطات محافظة كرمان جنوب شرق إيران ضبط كمية من الأسلحة في منزل بمدينة رودبار جنوب التابعة للمحافظة واعتقال شخص على صلة بالأمر.
وأوضح سهراب سالاري مدعي المحاكم العامة والثورية بالمدينة في تصريح أمس أنه «وفي إطار إجراءات استخبارية» ضبطت القوى الأمنية كمية من الأسلحة والعتاد في المنزل المذكور.
الميادين – سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن