شؤون محلية

65 حالة غش في امتحانات الثانوية في طرطوس

| طرطوس- مكتب الوطن

أكد مدير التربية بطرطوس عبد الكريم حربا أن الأجواء الامتحانية للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والمهنية والفنية والشرعية هادئة ولم يعكّر صفوها أي شيء، مشيراً إلى أن عدد حالات الغشّ بلغت 65 حالة حتى يوم أمس الإثنين (9 في الديانة و13 في العلوم والجغرافيا) وتوزعت هذه الحالات على القصاصات الورقية (الروشيتات) والمصغرات، على حين كان هنا حالة واحدة لاستخدام الموبايل. على حين اختلفت الآراء حول الأسئلة بين طالب وآخر في مادة الرياضيات إلا أن الآراء كانت مجمعة حول صعوبة أسئلة مادة العلوم العامة.
بعض المدرسين ممن استطلعنا آراءهم حول الأسئلة أوضح أن أسئلة الرياضيات شاملة ولا يمكن القول إنها صعبة أو طويلة إلا على الطلاب الذين لم يحضروا جيداً، أما فيما يخص أسئلة العلوم فقد كانت الآراء متقاربة فيما يخص صعوبة الأسئلة التي تجعل من العسير على الطالب الذكي إحراز علامة عالية فيها.
أخيراً يمكننا القول إن أحاديث الطراطسة هذه الأيام تنحصر في الحديث عن موعد إعلان نتائج التاسع وكذلك امتحانات البكلوريا، وخاصة أن أهالي طرطوس ينتظرون من أبنائهم التفوق باعتباره الحل الأمثل للوصول إلى مستقبل جيد في محافظة لا سبيل إلى ذلك سوى التحصيل العلمي الجيد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن