سورية

ألمانيا تعتقل 4 سوريين لانتمائهم لـ«النصرة»

| وكالات

أعلنت السلطات الألمانية أمس اعتقال أربعة سوريين، ثلاثة منهم إخوة، بتهمة الانتماء لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي والقتال في صفوفه في مدينة رأس العين شمال مدينة الحسكة.
ونقلت «أ ب» عن الادعاء الفدرالي الألماني قوله في بيان، وفقاً لوكالة «سانا»: أن «مصطفى 41 عاماً وعبد اللـه 39 عاماً وسلطان 44 عاماً وأحمد 51 عاماً متهمون بالانتماء إلى منظمة إرهابية هي جبهة النصرة والقتال في صفوفها في مدينة رأس العين شمال سورية منذ أواخر عام 2012».
ولفت الادعاء إلى أن مصطفى وسلطان متهمان أيضاً بارتكاب جرائم حرب لإرغامهما المدنيين على مغادرة مدينة رأس العين والسطو على ممتلكاتهم، مشيراً إلى أن ثلاثة من المعتقلين الأربعة أخوة دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية.
وكانت السلطات الألمانية أعلنت في الخامس من أيار الماضي اعتقال شاب سوري يبلغ من العمر 29 عاماً لقتاله في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية.
وتشهد الدول الغربية وعلى رأسها ألمانيا وبريطانيا وفرنسا، حالة من الاستنفار الأمني خوفاً من ارتداد الإرهاب الذي دعمته وتغاضت عن جرائمه في سورية إلى أراضيها وخاصة بعد الهجمات والاعتداءات المتكررة التي شهدتها بعض هذه الدول.
يذكر أن الرئيس بشار الأسد سبق وأن حذر الدول الغربية التي تدعم الإرهاب في سورية أن هذه الآفة ستتعدى دول المنطقة لتصل إلى كل العالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن