سورية

طهران: اعتداءات «التحالف» على الجيش السوري دعم للإرهاب

| وكالات

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أن الاعتداءات المدانة التي يقوم بها «التحالف الدولي» بقيادة الولايات المتحدة الأميركية على مواقع الجيش العربي السوري وحلفائه تهدف لدعم الإرهاب والإرهابيين. وأوضح قاسمي في مؤتمره الصحفي أمس بحسب وكالة «سانا» للأنباء، أن هذه الاعتداءات تأتي في وقت يمر بها حلفاء واشنطن في المنطقة بوقت عصيب.
وكان مصدر عسكري أكد أن «التحالف الدولي أقدم يوم الثلاثاء الماضي على الاعتداء على أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري على طريق التنف في منطقة الشحيمة بريف حمص الشرقي ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وبعض الخسائر المادية».
من جهة ثانية أعلن قاسمي، أن بلاده ستشارك في اجتماع الخبراء حول الأزمة في سورية المقرر عقده في موسكو بين الدول الراعية لاجتماع أستانا، مبيناً أنه في حال نجاح اجتماع الخبراء فإنه ستتم الدعوة لانعقاد اجتماع أستانا الخامس حول سورية.
وكان الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أعلن في وقت سابق أنه تم تحديد الـ20 من حزيران الحالي بشكل أولي كموعد للجولة القادمة من اجتماع أستانا حول سورية بعد أن كان مقررا سابقا في الـ12 والـ13 من حزيران الحالي.
وحول الاعتداءين الإرهابيين اللذين وقعا في مبنى مجلس الشورى الإيراني ومرقد الإمام الخميني في طهران الأسبوع الماضي، شدد قاسمي على أنها «تعد امتدادا لمسلسل الجرائم الإرهابية في المنطقة وأنه من الضروري هنا دعوة جميع الدول إلى بذل الجهود من أجل مكافحة الإرهاب».
وكان 17 شخصاً استشهدوا وأصيب العشرات بجروح في الاعتداءين الإرهابيين اللذين وقعا في طهران يوم الأربعاء الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن