الأولى

«حفظ النعمة» ترعى 45 ألف عائلة وتعالج 900 مريض و25 عملية جراحية أسبوعياً…المؤسسات الخيرية الخاصة حاملة الأسر المحتاجة

محمود الصالح : 

تقوم الجمعيات الخيرية الخاصة بدور بارز في تقديم الخدمات والرعاية لمئات الآلاف من الأسر السورية عبر أموال الزكاة والتبرعات النقدية والعينية وخاصة خلال الشهر الفضيل، حتى أن الكثير منها تحولت إلى مؤسسات اجتماعية كبيرة تقوم بأعباء دول.
وتعمل جمعية «حفظ النعمة» على تدريب المحتاجين وتزويدهم بالقدرة على العمل والكسب الطيب ونقلهم من الحاجة إلى الكفاية والمساهمة بنشر ثقافة العمل التطوعي والحد من ظاهرة الفقر والحرمان.
وخلال الأزمة استقبلت الجمعية 45 ألف عائلة مهجرة، تضم 214 ألف طفل دون السنوات الخمس، وتضم 29500 أم، كما أن الجمعية تقدم الخدمات والمعونات اللازمة لهذه الأسر بتأمين الغذاء من خلال السلل الغذائية إلى 40 ألف عائلة مسجلة على قيود الإغاثة إضافة إلى 5 آلاف عائلة مسجلة على قيود الجمعية.
وفي مجال الخدمات الصحية افتتحت الجمعية صيدلية خاصة بها يتم عبرها صرف جميع أنواع الأدوية للمرضى المحتاجين وتأتي وارداتها من التبرعات العينية وكذلك من أموال الزكاة، كما أنها تقدم معدات طبية مثل كراسي العجزة وأسرّة المرضى وأجهزة توليد الأوكسجين وأسطوانات أوكسجين وأجهزة تنفس وغيرها من الأجهزة الطبية، إضافة إلى إحالة الجمعية 900 مريض أسبوعياً إلى الأطباء المتطوعين والمعتمدين لديها وإجراء 25 عملية جراحية أسبوعياً للمرضى المحتاجين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن