شؤون محلية

عقد استثمار المسبح الأولمبي في السويداء حكر على مستثمر … اللجنة التنفيذية.. أجرينا مزاداً وشعرنا باتفاق المستثمرين فيما بينهم!

| السويداء- عبير صيموعة

عندما اتجه فرع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في السويداء لاستثمار المسبح الوحيد التابع للجهات العامة في المحافظة (الأولمبي) الذي يعول عليه أن يكون متنفس كل الرياضيين والأفراد على ساحة المحافظة، أعلن الاتحاد الرياضي مزادا لاستثمار المنشاة لمدة 90 يوماً، ورسا على المستثمر الحالي (ف. ش) بمبلغ 12 مليوناً و800 ألف ل. س إلا أنه بقدرة قادر، وبحسب الشكوى الواصلة إلى «الوطن» كان هناك إمكانية لتخفيض بدل الاستثمار إلى 8 ملايين خلال الفترة المذكورة.
وبيت القصيد لا يكمن عند هذه القضية وإنما يكمن في موسم الاستثمار الذي يليه إذ تم التعاقد مع المستثمر ذاته ببدل لم يصل إلى 5 ملايين ل. س لعام كامل بدلا من 90 يوماً كما تم الاتفاق على التعاقد لخمس سنوات قادمة وببدل الاستثمار نفسه وبالطريقة ذاتها أي دون الإعلان عن أي مزاد، وكأن المسبح الاولمبي تم تجهيزه لمستثمر محدد دون غيره من الراغبين في الاستثمار على ساحة المحافظة.
وبغض النظر عن العلاقة القائمة بين المستثمر وإدارة تلك المنشآت المعلن منها والمخفي يسأل كثير من الأهالي عن سبب رفع رسوم الدخول إلى تلك المنشآت من 200 ل. س الى1000 ليرة للفترة الصباحية و1500 لليوم بكامله رغم بدل الاستثمار المخفض الذي يثبت بالمطلق أن إقرار هذه الرسوم هي بالنهاية تصب في مصلحة المستثمر.
وطالب الكثير من الأهالي ممن تواصلوا مع «الوطن» ضرورة التزام القائمين على إدارة المنشآت الرياضية في المحافظة بتحقيق هذه المنشآت للغرض الذي أنشئت من أجله وخاصة أنها أنشئت من أموال الدولة ولخدمة مواطنيها وليس لخدمة المستثمرين وأربابهم، كما يجب إقرار رسوم استخدام هذه المنشآت بشكل منطقي ومراقبة المستثمر في ذلك.
بدوره أشار رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي في السويداء هيثم الشومري إلى أن تخفيض المزاد من مبلغ 12 مليوناً إلى 8 ملايين إنما يعود لعدم المباشرة بعقد الاستثمار حينها، مشيراً إلى انقضاء شهر تقريباً من مدة العقد والبالغة 90 يوماً موضحاً أن العام الماضي تم الإعلان عن مزاد علني وتقدم للمزاد ثلاثة مستثمرين حيث رسا المزاد على المستثمر السابق بمبلغ 3 ملايين و150 ألفاً إلا أن اللجنة التنفيذية في السويداء شعرت بوجود اتفاق بين المستثمرين الأمر الذي دفعها إلى مطالبة تدخل المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في دمشق وجرى الاتفاق مع المستثمر الجديد على رفع بدل الاستثمار إلى 5 ملايين و500 ألف، علماً أن حق الاتحاد في المسبح محفوظ عن طريق التدريب لجميع منتخبات المحافظة لساعات تدريب بواقع 6 أيام أسبوعيا من دون رسوم دخول إضافة إلى اتفاق حول تخفيض رسم الدخول إلى 50% للفرق الرياضية والأندية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن