شؤون محلية

13 ضبطاً ومصادرة 966 ربطة خبز في السويداء

في إطار الرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان المبارك نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء خلال جولة نفذتها دوريات تموينية من المديرية أمس 13ضبطاً تموينياً بحق عدد من المحال، لمخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار بشكل واضح وعدم حيازة فواتير نظامية وعدم وجود بطاقة بيان والبيع بسعر زائد، شملت الجولة عدداً من محال الحلويات والمعجنات والمطاعم والألبسة على الشارع المحوري في مدينة السويداء.
وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء فادي مسعود للوطن أن المديرية مستمرة بتسيير دوريات تموينية بشكل دوري ومنتظم لمراقبة الأسواق والاطلاع على مدى توافر المواد الأساسية والغذائية وتنظيم الضبوط بحق الفعاليات المخالفة.
مضيفاً: إن دوريات حماية المستهلك في المديرية قامت بمصادرة نحو 966 ربطة خبز بعد تبيان المتاجرة بها من أشخاص لا يحملون أوراق اعتماد تخولهم بيع الخبز في القرى والبلدات إضافة إلى مصادرتها طناً ونصف الطن من الدقيق التمويني من مخبز حبران الخاص ونحو طن من مخبز سالة بسبب التصرف غير المشروع بالمادة.
وكانت دوريات حماية المستهلك في المديرية قد نظمت منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه نحو 243 ضبطاً تموينياً لمخالفات متعددة تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد وعدم وجود فواتير نظامية والغش بالتعاقد والتصرف غير المشروع بالمحروقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن