سورية

إدانات أممية للاعتداء على قافلة المساعدات قرب حرستا

| الوطن

صدرت أمس إدانات أممية شديدة للهجوم الذي استهدف قافلة مساعدات إنسانية على أطراف دمشق، والذي أسفر عن جرح أحد أفراد منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.
وفي بيان تلقته «الوطن»، أدانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الهجوم بقوة. وقالت: إن «القافلة المكوّنة من 37 شاحنة تتبع كلاً من اللجنة الدولية، والهلال الأحمر العربي السوري، والأمم المتحدة وكانت في طريقها لإيصال مساعدات غذائية وأدوية ومستلزمات يومية إلى 11.000 شخص في شرق حرستا».
وأضاف البيان: «مع اقتراب القافلة من البلدة في نحو الساعة السابعة مساءً، وقع إطلاق نار أصيب على إثره فرد تابع للهلال الأحمر العربي السوري إصابة بالغة». بدورها، أعربت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في بيان نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن «إدانتها الشديدة لما تعرضت له قافلة المساعدات الإنسانية التي كانت من المفترض أن تدخل منطقة حرستا يوم السبت» الماضي.
وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية «أ ف ب»، لم يتضح من المسؤول عن إطلاق النار الذي لا يعد الاعتداء الأول على قوافل تحمل مساعدات في سورية.
من جانبه، أدان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في سورية، الاعتداء، وذلك في بيان نشره على صفحة المكتب الرسمية في «فيسبوك».
وسبق للميليشيات المسلحة أن استهدفت أكثر من مرة قوافل المساعدات للأهالي المحتجزين من قبل الإرهابيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن