شؤون محلية

شروط القبول وتعليماته في مدارس المتفوقين

 أسعد المقداد : 

أعلنت وزارة التربية أمس شروط القبول وتعليماته في مدارس المتفوقين للعام الدراسي 2015-2016م والتي تشتمل على صفوف السابع والثامن والتاسع من مرحلة التعليم الأساسي والشرعي إضافة إلى مرحلة التعليم الثانوي وحددت موعد إجراء اختبار القبول في مدارس المتفوقين للصفين السابع الأساسي والأول الثانوي، يوم الإثنين الواقع في 7/9/2015م.
ويقبل الطلبة الحاصلون على (3100 ) درجة في شهادة التعليم الأساسي والراغبون في التسجيل في مدارس المتفوقين من دون خضوعهم لاختبار القبول إضافة إلى العدد المسموح به في هذه المدارس.
ويقبل الطلبة الحاصلون على (3100) درجة في شهادة التعليم الشرعي في المواد الأساسية(اللغة العربية- الرياضيات- الاجتماعيات- العلوم العامة- اللغة الإنكليزية- اللغة الفرنسية- العقيدة الإسلامية ) لأنها موازية لمادة التربية الدينية في التعليم الأساسي وإسقاط علامات باقي المواد الشرعية (التفسير والاستحفاظ والتلاوة-الحديث الشريف-الفقه-الخطابة) والراغبون في التسجيل في مدارس المتفوقين من دون خضوعهم لاختبار القبول إضافة إلى العدد المسموح به في هذه المدارس.
ويقبل في صفوف الثامن والتاسع الأساسيين والثاني والثالث الثانويين الطلاب الذين نجحوا إلى هذه الصفوف في مدارس المتفوقين بنتيجة العام الدراسي2014-2015م وفق الشروط المعتمدة.
وتبدأ الدراسة في مدارس المتفوقين مع بداية الدوام الرسمي لمدارس (التعليم الأساسي- والثانوية العامة).
وعن شروط القبول في الصف السابع الأساسي:
1- أن يكون حاصلاً على (180) درجة فما فوق في الصف السادس الأساسي.
2- عدم الرسوب في أحد صفوف مرحلة التعليم الأساسي.
3- يجرى للمتقدمين اختبار القبول المركزي يوم الإثنين الواقع في 7/9/2015م الساعة الحادية عشرة والنصف صباحـاً وتوضع للمتقدمين درجات لهذا الاختبـار مقدارها (100) درجة.
4- أن يحصل التلميذ على (60 ) درجة فما فوق من أصل (100) درجة وهي الدرجة العظمى في اختبار القبول المركزي الذي تجريه وزارة التربية.
وفي الصف الأول الثانوي أن يكون حاصلاً على ( 2800 ) درجة فما فوق في امتحان شهادة التعليم الأساسي لدورة 2015، وأن يكون حاصلاً على (2800 ) درجة فما فوق في امتحان شهادة التعليم الشرعي لعام 2015م من أصل (3100) درجة في المواد الأساسية وإسقاط علامات باقي المواد الشرعية (التفسير والاستحفاظ والتلاوة-الحديث الشريف-الفقه-الخطابة).
عدم الرسوب في أحد صفوف مرحلة التعليم الأساسي.
ويتقدم لامتحان القبول الطلبة من المدارس العامة (الرسمية والخاصة) ومدارس المتفوقين ويخضعون للشروط نفسها.
ويجرى للمتقدمين اختبار القبول المركزي يوم الإثنين الواقع في 7/9/2015 م، الساعة التاسعة صباحاً، وتوضـع للمتقدميـن درجات لهذا الاختبـار مقدارها (1000) درجة.
وأن يحصل الطالب على (600) درجة فما فوق من أصل (1000) درجة وهي الدرجة العظمى في اختبار القبول المركزي الذي تجريه وزارة التربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock