الصفحة الأخيرة

الأحمد من السويداء: تقديم ما يلزم لتعزيز العمل الثقافي

| الوطن

أكد وزير الثقافة محمد الأحمد استعداد الوزارة لتقديم كل ما يلزم وفق الإمكانات المتاحة لتعزيز وتطوير العمل الثقافي إيماناً بأن المواجهة اليوم مع أعداء الوطن ثقافية أيضاً مثلما هي عسكرية.
جاء ذلك خلال زيارته لصرح الثورة السورية الكبرى في بلدة القريا ومتحف السويداء الوطني اطلع خلالها من القائمين والمشرفين عليهما على أقسامهما ومقتنياتهما التي تعكس الإرث النضالي والتاريخي والحضاري العريق للمحافظة إضافة لما يعانيانه من بعض الإشكالات المتعلقة بالرشوحات والرطوبة وحاجتهما لأعمال إعادة التأهيل والترميم والعزل.
وأشار إلى أن الوزارة تولي صرح الثورة السورية الكبرى كل أهمية وأولوية وستقوم بما هو مطلوب له وهناك خطوات مهمة سيتم العمل بها مع بداية العام المقبل ليكون كما يستحق تقديراً وتخليداً لنضالات وبطولات المجاهد سلطان باشا الأطرش ورفاقه المجاهدين الذين قاوموا المستعمر الفرنسي وصنعوا استقلال سورية وصانوا أرضها ووحدتها وأعطوا دروساً في النضال والمقاومة والانتماء يستفاد منها على مر الأجيال.
وأكد أن كل ما طرح هو محط اهتمام وحل ومعالجة وفق الإمكانات المتاحة والأولوية مع التأكيد على دعم مديريات الثقافة والأنشطة الثقافية وتشجيعها والعمل لتذليل الصعوبات ومعالجة بعض التشابكات في موضوع العائدية والإشراف على المراكز الثقافية مع وزارة الإدارة المحلية.
ونوه الوزير بما قدمته محافظة السويداء المتجذرة بالتاريخ للثقافة من رموز كبيرة من فريد الأطرش وأسمهان وفهد بلان وغيرهم من المبدعين في شتى المجالات، وقبلهم المجاهد الكبير سلطان باشا الأطرش ورفاقه بإرثهم النضالي المجيد، مشيراً إلى أنه طلب من محافظ السويداء إمكانية تأمين أرض لإقامة دار سينما فيها مع إمكانية تخصيص الطابق الثاني في متحف السويداء كمتحف ومعرض دائم للمقتنيات التراثية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن