سورية

داعش سحب مسلحين له من تدمر إلى الرقة…مقتل العديد من الإرهابيين بأرياف حماة وإدلب وحمص

 حماة – محمد أحمد خبازي – حمص – إدلب – وكالات : 

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني وحفظ النظام والجهات المختصة عملياتها بريف حماة الغربي، باتجاه الحدود مع إدلب، وقد مهدت الطريق إلى ذلك بقتلها العشرات من مسلحي ما يسمى «جيش الفتح» والكتائب الأخرى المنضوية تحت إمرة «جبهة النصرة» ذراع تنظيم القاعدة في سورية.
جاء ذلك في وقت نفذت المقاتلات الجوية التابعة للجيش غارتين استهدفتا مواقع الإرهابيين في كفرلاها بريف الحولة في ريف حمص ما أدى إلى وقوع أكثر من 10 إصابات بين المسلحين، كما سحب تنظيم داعش عدداً من إرهابييه في مدينة تدمر باتجاه مدينة الرقة. وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن وحدة من الجيش والقوى المؤازرة له تصدت أمس، لمحاولة تسلل إرهابيين متشددين من قرية عقرب باتجاه قرية التاعونة بريف منطقة مصياف الغربي، وقتلت في اشتباكات ضارية العديد من الإرهابيين المحليين والوافدين وأصابت 14 آخرين إصابات بالغة. كما قتلت وحدات مشتركة أخرى 10 إرهابيين ودمرت عرباتهم المحمل عليها رشاشات دوشكا، وذلك في قرية الزكاة على الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب.
كما دمرت مستودع ذخيرة بمن فيه من إرهابيين في قرية حاس بمعرة النعمان بريف إدلب.
وفي ريف حماة الشرقي، استهدف الطيران الحربي تجمعاً لإرهابيي داعش بقرية سوحا في ريف منطقة سلمية الشرقي، ما أدى إلى تدمير سيارة بيك آب بما فيها من إرهابيين أيضاً.
وكانت مجموعة إرهابية أطلقت عدة قذائف هاون على نقاط عسكرية في ريف حماة، فردت عناصر تلك النقاط على مصدر النيران في قرية جنان بريف سلمية الغربي.
وفي ريف حماة الشمالي الغربي أكد مصدر عسكري «مقتل مجموعة إرهابية بكامل افرادها من بينهم المتزعم الملقب «أبو حذيفة» في عملية نوعية للجيش ضد أوكار لإرهابيي «جبهة النصرة» في قرية قسطون» الواقعة في أقصى الريف الشمالي الغربي لحماة المتاخم للحدود الإدارية لإدلب.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش «دمرت أوكاراً وآليات للتنظيمات الإرهابية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في قريتي سكيك والصياد» التابعة لناحية كفرزيتا.
في هذه الأثناء نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش «دمرت خلال عمليات نوعية وكرا لما يسمى «تجمع صقور الغاب» وعربات مصفحة بعضها مزود برشاش ومدفع 23 مم في بلدة اللطامنة بالريف الشمالي».
وأضافت المصادر: إن العمليات أسفرت عن « مقتل 9 إرهابيين من بينهم سامر رجب ومحمد العليوي ويوسف الحلبي وجمعة الحمشو وعلي أبو بكر ومحمود نجم إضافة إلى إصابة 23 إرهابياً آخرين».
وفي ريف إدلب الجنوبي أسفرت عمليات الجيش المتواصلة ضد الإرهاب التكفيري في بلدتي التمانعة وحاس التابعة لمنطقة معرة النعمان عن «تدمير وكر لما يسمى «جيش الفتح» ومستودع ذخيرة ومقتل جميع الإرهابيين الذين كانوا بداخلهما».
وفي حمص نفذ المقاتلات الجوية التابعة للجيش غارتين استهدفتا مواقع الإرهابيين في كفرلاها بريف الحولة ما أدى إلى وقوع أكثر من 10 أصابات بين المسلحين.
وذكرت مصادر مطلعة أن وحدات الجيش فجرت عبوة ناسفة زرعتها عند أطراف حوش الآغا في منطقة السعن بالريف الشمالي لمدينة حمص، ما أدى لمقتل وجرح عدد من المسلحين.
وعند محاولة مجموعة إرهابية إخلاء القتلى والجرحى، استهدفتها المدفعية والرشاشات الثقيلة للجيش ما أسفر عن وقوع مزيدٍ من القتلى والجرحى، بينهم مسؤول المجموعة.
في غضون ذلك اشتبكت عناصر من الجيش مع مسلحي تنظيم داعش شمال وشرق مقالع الرخام غرب مدينة تدمر وفي منطقة الدوة ومنطقة سد حنورة في بادية تدمر، ما أدى لإصابة عدد من المسلحين إضافة لاستهداف سلاح الجو 4 آليات لتنظيم داعش في منطقة الاشتباكات وتدميرها بشكل كامل، بحسب المصادر المطلعة.
في هذه الأثناء سحب تنظيم داعش عدداً من مقاتليه في مدينة تدمر باتجاه مدينة الرقة وسلّح مجموعة من «المبايعين» له في مدينة تدمر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن