رياضة

إدارة تشرين تعترض

| اللاذقية – محسن عمران

اعترضت إدارة نادي تشرين على قرارات اتحاد الكرة الأخيرة بعد مباراة النواعير وما رافقها من أحداث عاقب بسببها الفريق بحرمانه من اللعب على أرضه مباراتين متتاليتين مع الجزيرة والشرطة ونقلهما إلى ملعب طرطوس من دون جمهور إضافة لعقوبة عدد من كوادرها وتغريم النادي بمبلغ 200 ألف ليرة والكوادر 75 ألفاً ووجدت الإدارة أن العقوبات جائرة وغير مستحقة ولاسيما أن المباراة انتهت بصافرة الحكم وكان لإدارة النادي وكوادرها دور ايجابي أثناء وبعد المباراة.
وحملت الإدارة حكم المباراة الذي لم يكن بمستوى يؤهله لقيادتها مسؤولية ما جرى لأن قراراته لم تكن منصفة بحق الفريقين ولم يكن حازماً في بعض الحالات.
وأخطأ الحكم برأي معظم الكوادر بحق الفريقين ومنها احتسابه ضربة جزاء غير صحيحة للنواعير وإلغاء هدف لتشرين بداعي التسلل، ما يدخل في برنامج طرائف من العالم لجهة إلغائه، ويتحمل المسؤولية في ذلك الحكم المساعد الأول كما احتسب فاولاً غير صحيح على تشرين جاء منه هدف النواعير الثالث إضافة لعدم طرده للاعب من النواعير قام بضرب الحكم واعترفت الكوادر التشرينية بأن هدف الفوز الذي جاء لتشرين من ضربة جزاء لم تكن صحيحة على الإطلاق.
وحقيقة أن أحد كوادر النواعير هو من استفز جمهور تشرين مع القناعة بأن الالتزام وامتلاك الأعصاب أمر جوهري في هذه الحالة، وبالتالي كان على اتحاد الكرة أن ينظر لهذه الحالة ويرأف بالجمهور الذي أعطى صبغة جمالية للمباريات.
وحمل أحد كوادر نادي تشرين مراقب المباراة مسؤولية ما حدث لأنه لم يقم بإخراج الحويصة من أرض الملعب ولم يتخذ الصلاحيات الممنوحة له من اتحاد الكرة في فرض وجوده.
من جهة ثانية علمت «الوطن» أن ملعب طرطوس الذي نقلت إليه مباراتا تشرين مع الجزيرة والشرطة لا يصلح لإقامة المباراة وهناك محاولات لنقلهما إلى ملعب البعث في جبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن