رياضة

انطلاق نهائيات أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم … نادي اليقظة في أتم الجاهزية والمصطفى متفائل بالتأهل

| الوطن

انطلقت أمس الأحد بطولة الدوري لأندية الدرجة الثالثة في ثلاث مجموعات، مجموعتان تقامان في دمشق وانطلقت مبارياتهما أمس الأحد والمجموعة الثالثة تقام في اللاذقية وستبدأ مبارياتها يوم الخميس القادم.

وانطلقت بطولة الدرجة الثالثة عبر تجمعات في المحافظات لكل الأندية التي ثبتت مشاركتها بالدوري وكانت أكثر في ريف دمشق حيث شارك ببطولة المحافظة عشرة فرق تأهل منها إلى النهائيات فرق معضمية الشام وقارة وعرطوز وحرجلة، في حين تأهلت بعض الفرق بشكل مباشر لعدم وجود منافس واقتصرت المنافسة على فريقين أو أكثر في بعض المحافظات.
وضمت المجموعة الأولى التي تجري مبارياتها على ملعب الفيحاء الصناعي كلاً من: حرجلة– عرطوز (ريف دمشق) الثعلة (السويداء) الصنمين (درعا) تل الفخار (القنيطرة).
وضمت المجموعة الثانية فرق: اليقظة (دير الزور)– عمال الحسكة (الحسكة)– الرحى (السويداء)– معضمية الشام– قارة (ريف دمشق) وتجري مبارياتها على ملعب نادي المجد.
وضمت المجموعة الثالثة فرق: النيرب (حلب) عمال حماة (حماة) النصر (القنيطرة) وصافيتا (طرطوس).
نظام البطولة يقتضي بتأهل بطل كل مجموعة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية إضافة لأفضل فريق حل بالمركز الثاني بالمجموعات الثلاث بعد حذف نتائج الفريقين اللذين يحتلان المركزين الأخيرين في المجموعتين الأولى والثانية.
أمس لعب في المجموعة الأولى حرجلة وتل الفخار، والثعلة مع الصنمين، ويلعب غداً: تل الفخار مع الثعلة وعرطوز مع حرجلة، كما لعب أمس في المجموعة الثانية الرحى مع اليقظة وعمال الحسكة مع قارة، ويلعب غداً اليقظة مع عمال الحسكة ومعضمية الشام مع الرحى.
وتنطلق مباريات المجموعة الثالثة يوم الخميس فيلعب صافيتا مع النصر وعمال حماة مع النيرب.
تختتم المباريات يوم الإثنين القادم وتجري بواقع مباراتين يومياً الأولى في الثالثة والنصف والثانية في الخامسة والنصف لمجموعتي دمشق، في حين تقام مباريات المجموعة الثالثة في الخامسة والنصف واحدة في الملعب الصناعي الأول والثانية في الملعب الصناعي الثاني.

ملاحظة
مع احترامنا وتقديرنا لجهد اتحاد كرة القدم في إنجاز بطولاته كلها بكل الدرجات، لكن هذا الإنجاز يجب ألا يتم على حساب اللاعبين والفرق، وملاحظتنا على هذه البطولة طريقتها المضغوطة التي لا تمكن الفرق من التقاط أنفاسها، وثانياً: إقامة بعض المباريات في عز الظهيرة حيث الحرارة تكون في أوجها ما قد يتسبب بإعياء اللاعبين وربما الحكام وما ينتج عن ذلك من إصابات وحالات إغماء نحن بغنى عنها، فكرة القدم تؤمن بسلامة اللاعبين وكوادر كرة القدم قبل كل شيء، والمفترض أن يفكر اتحاد كرة القدم بأنديته ولاعبيها ولو كانوا من الدرجة الثالثة، فهم بشر أولاً وأخيراً!

اليقظة جاهز
أكثر الفرق استعداداً للدور النهائي فريق اليقظة الذي بدأ استعداده قبل أكثر من شهر، والخطوة الأولى كانت بالتعاقد مع المدرب ياسر مصطفى الذي عزز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين من نادي الجيش وغيره على سبيل الاستعارة كما لعب عدداً من المباريات مع فرق دمشق للرجال والشباب، ويعتقد المدرب أن جهوزية فريقه معقولة وهو يطمح للتأهل إلى الدرجة الثانية في رحلة طويلة هدفها إعادة الفريق إلى موقعه الطبيعي بين الكبار بعد موسمين إن شاء الله.
في الدوري (يقول المدرب) ليس هناك فريق سهل وصعب، كل الفرق المشاركة تطمح للوصول إلى التأهل وهو حقها المشروع، وهذا ما ندركه وسنعمل عليه، لذلك سنعتبر كل مباراة مهمة وهي أشبه بمباريات النهائي الفاصلة.
اللاعبون متفائلون ويطمحون لتحقيق الهدف من المشاركة، والأجواء مريحة بفضل الدعم الكبير الذي توليه إدارة النادي لفريقها، ولا يفوتنا هنا شكر إدارة النادي والداعمين وشكر إدارة نادي الفتوة التي قدمت ما يلزم من دعم لشقيقها اليقظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن