رياضة

في مباريات الأحد من الدوري الممتاز.. الجيش فرحان … الشرطة أوقف الاتحاد والوحدة أحبط تشرين

| الوطن

أسعدت مباريات الأحد من سابع الدوري الممتاز لحساب مرحلة الإياب فريق الجيش لأنه انفرد بالصدارة مبتعداً عن مطارديه تشرين والاتحاد اللذين طبا بتعادل فرمل طموحهما ولو إلى حين.
فتشرين تعثر أمام الوحدة صاحب الضيافة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، والاتحاد وقع في شرك الشرطة الذي قارع الاتحاد وفرض عليه التعادل السلبي.
التعادل في المباراتين كان مزعجاً لكل الفرق، فتشرين والاتحاد لم يحققا ما يطمحان إليه على سبيل المنافسة على الصدارة، والوحدة لم يستطع رد اعتباره من خسارته أمام تشرين ذهاباً فضلاً عن استمرار مسلسل إهداره للنقاط، والشرطة لم يخرج من قوقعة النتائج السلبية بعد.
في مباراتي المهددين سقط الوثبة على أرضه أمام المحافظة بثلاثية نظيفة لتضع الوثبة بحالة حرج كبيرة أمام جمهوره بعد تعرضه للمزيد من الخسارات، ومنحت الضوء الأخضر للمحافظة للهروب من النفق المظلم، وجاء تعادل الجزيرة مع المجد ليحرج أصحاب الأرض ويحبط آمالهم في الهروب من المؤخرة، بينما كانت نقطة التعادل للمجد جيدة رفعت رصيده وأبقته في دائرة الآمنين.

تعادل مزعج
| دمشق- محسن عمران

قدم الوحدة وضيفه تشرين مباراة قوية وممتعة وزاد في متعتها جمهورا الفريقين بتشجيعهما الحماسي.
الشوط الأول بدأه تشرين مهاجماً بفرصتي الديب والمرمور سرعان ما رد عليه الوحدة بكرة للأومري أبعدها الحارس لركنية واستمر اللعب سجالا بين الفريقين هجمة هنا وأخرى هناك حتى الدقيقة ١٦ عندما انسل محمد فارس من بين مدافعي تشرين وسجل في شباك الأشقر هدف فريقه، بعد الهدف نشط تشرين وسدد الديب كرة على دفعتين وأخرى للمرمور ارتطمت بيد أحد المدافعين اعترض عليها التشرينيون على أنها جزاء فيما لم تكن تسديدات الصهيوني بالخطورة المطلوبة بالمقابل شكلت هجمات الوحدة عبر الرافع والأومري والفارس خطورة على مرمى الأشقر الذي تعامل معها ببراعة وفي الدقيقة ٤٥ أضاع اللايقة فرصة التعادل لفريقه برأسه من متابعة لركنية.
هاجم تشرين في الشوط الثاني لإحراز التعادل وسنحت للاعبيه عدة فرص أضاعها المرمور وكنان والباش بيوك على حين كان الوحدة يرتد بكرات للرافع والأومري والحسن كان لها الأشقر صاحياً حتى الدقيقة ٧٣ عندما أحرز البديل باسل مصطفى هدف التعادل لفريقه بعدما تابع راسية الديب في شباك الأزور، ثم ألغى الحكم هدفاً ثانياً لتشرين بداعي التسلل ليرتد بعدها الوحدة بكرة رأسية لرجا فوق العارضة وفي الدقائق المتبقية حاول الفريقان تسجيل هدف ولكن هجماتهما افتقرت للتركيز.

تعادل سلبي
| دمشق– فارس نجيب آغا

تعادل سلبي لم يرض طموح الاتحاد الذي يسير بخطا واثقة ومستضيفه الشرطة الذي حاول عرقلة ضيفه بمدربه الجديد أنور عبد القادر، الفريقان قدما مباراة جيدة المستوى مع لمحات فنية حضرت على مدار الشوطين لم يحسن المهاجمون ترجمتها لأهداف بسبب الرعونة والاستعجال، وبكل الأحوال جاء التعادل منطقياً عطفاً على المجريات.
لم تؤثر حرارة الطقس المرتفعة على أحداث لقاء الشرطة وضيفه الاتحاد كما توقع المتابعون، عطفاً على الصعوبة التي سيواجهها اللاعبون ويمكن القول إن الطرفين أبليا بشكل جيد وقدما ما باستطاعتهما وسط مساع حقيقة للتسجيل في ظل شهية هجومية مفتوحة رغم الرقابة الدفاعية التي فرضت على المهاجمين بغية الحد من تحركاتهم، الاتحاد من جانبه قص شريط المباراة مبكراً من خلال إنذار شديد اللهجة حين حرك النكده لي الكرة من حرة على مشارف الجزاء للزين فرشقها الأخير كالصاروخ لكن قائم الشرطة الأيمن رفض عبورها نحو الشباك، التهديد تلقاه الشرطة على محمل الجد فتحركت دورياته سريعاً وبادل الاتحاد الهجمات وأربك مدافعي ضيفه في عدة مناسبات فقطع الصلال الكرة قبل وصولها إلى الشيخ يوسف رد العمر بتمريرة للزين ناب الخليفة في التصدي لها بدلاً من الخياري، أحداث المواجهة ارتفع نسقها مع تقدم الوقت فسدد سعيد برو كرة تساعد عليها دفاع الاتحاد والعثمان ولاحت الفرصة الأغلى لواصل الحسين حين هرب بغفلة من المدافعين داخل الجزاء وسدد بالشباك الجانبية واختتم حسام العمر الشوط بمجهود فردي وتسديدة مرت بجانب المرمى.
الشوط الثاني ضغط الاتحاد فيه على خصمه وطوقه بمنطقته مع كرات كثيرة ساقطة على مشارف الجزاء ومحاولات فردية للعمر والنكده لي والنجار وسط صمود دفاع الشرطة الذي نجح برد جميع الغارات المتلاحقة على حين أضاع النجار فرصة ذهبية حين مرر الزين كرة مقشرة له رشقها فوق المرمى، الشرطة عاد لمحاولاته من جديد وكاد المحيميد يسجل بمرماه حين أعاد الكرة والعثمان خارج الخشبات لكن لحسن الحظ وقف القائم الأيسر في وجهها ورفض هدفاً محققاً للشرطة، الدقائق الأخيرة بلغت فيها المباراة ذروتها مع تصويبتين لأحمد الأسعد ردهما العثمان ببراعة وفرصة للزين والسرور أخفقا بهما وهما داخل منطقة العمليات.

مباراة مملة
| نورس النجار

قدم فريقا الجزيرة وضيفة المجد أسوأ ما يمكن تقديمه في الدوري فانتهى اللقاء إلى التعادل السلبي كما هي نتيجة الذهاب بين الفريقين، ولم تشهد المباراة في أي مراحلها لمحات جيدة تسعد المتابعين الذين ندبوا حظهم على وقت أضاعوه في مباراة مملة للغاية.
الشوط الأول مال الأداء للمجد، على حين كان التفوق النسبي في الشوط الثاني للجزيرة رغم فرص المجد الذي كان أشطر بالمرتدات.
في حساب الفرص تعددت المحاولات من الطرفين لهز الشباك، لكن أغلب هذه المحاولات افتقدت الحنكة والجدية، فضاعت انفرادة قدور المجد فوق المرمى، وذهبت تسديدة ياسر عويد بعيداً عن القوائم، ولم تكن صاروخية الدمراني أفضل، بينما اقتصرت محاولات الجزيرة على تسديدة محمد عوض، ومحاولات للعنز لم يكتب لها النجاح.

سقوط غريب
| حمص- هاني سكر

تمكن المحافظة من تحقيق انتصار سهل على حساب مضيفه الوثبة بثلاثية نظيفة في مباراة قدم فيها فرسان حمص أسوأ عروضهم بملعبهم هذا الموسم.
المحافظة بدأ سلسلة محاولاته منذ الدقيقة الأولى وبعد البداية بعشر دقائق فقط تناقل لاعبو الضيف الكرة بكل أريحية داخل نصف ملعب الخصم قبل أن ينهي حسام سمان سلسلة من التمريرات معلناً عن تسجيل الهدف الأول.
الوثبة حاول التقدم لكن تمريرات الصارم لم تجد أي مساند ليأتي الرد من حرة مباشرة استثمرها أحمد جبلاق ليسجل الهدف الثاني «د26» على حين لم تنفع هجمات الوثبة العديدة لتغيير أي شيء لينتهي الشوط الأول على ثنائية للضيوف.
الشوط الثاني بدأه الوثبة بشكل أفضل لكن هذه الحالة الإيجابية لم تدُم أكثر من ربع ساعة قبل أن يعود المحافظة لسيطرته وتعززت مشاكل المضيف مع حصول مدافعه الخبير رامي جبلاوي على الإنذار الثاني وخروجه بالحمراء قبل 7 دقائق من النهاية تاركاً دفاع فريقه يتهاوى أمام آخر محاولتين من الضيوف لترد العارضة كرة غلاب قبل أن ينجح أسعد الخضر بالتوقيع على ثالث أهداف الضيوف «د92».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن