عربي ودولي

استنكار فلسطيني لمشاركة وفد السلطة في مؤتمر للمعارضة الإيرانية في باريس

| الوطن

استنكر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية مشاركة وفد السلطة الفلسطينية في مؤتمر للمعارضة الإيرانية في باريس مؤكداً العلاقات الأخوية والكفاحية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما أدان وشجب هذه المشاركة لمؤتمر «المنافقين» في باريس معتبرا أنها «خيانة لمنطلقات شعبنا وثورتنا الفلسطينية واصطفاف من السلطة الفلسطينية إلى جانب أعداء أمتنا».
وأكدت القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه أن «الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها وقيادتها الحكيمة والشجاعة هي دولة شقيقة وحليفة ووفية لشعبنا وأمتنا، وقدمت للشعب الفلسطيني ولقوى المقاومة الفلسطينية الدعم والمساندة في مواجهة الاحتلال الصهيوني، في الوقت الذي تخلت فيه الكثير من الأنظمة العربية عن قضية فلسطين».
وتابع البيان: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم هي التي تحمل راية فلسطين والمقاومة في الوقت الذي تتآمر فيه دول عربية مع أميركا والكيان الصهيوني لتصفية الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها مملكة آل سعود وعدد من دول الخليج.
وأشار البيان على أن مشاركة وفد السلطة الفلسطينية شكّل طعنة للشعب الإيراني وقيادته الوفية التي مثلت وتمثل الالتزام بالمبادئ والوفاء للقيم الإسلامية والإنسانية.
من جهتها شجبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مشاركة وفد من السلطة الفلسطينية في مؤتمر «المنافقين».
واعتبر المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه أن هذه المشاركة وصمة عار على القيادة المتنفذة في السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير، ومشاركة بعض القيادات من السلطة والمنظمة لا تمثل الشعب الفلسطيني ولا تعبر عن إرادته الوطنية الحرة.
وختم البيان أن «جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وكل شرفاء شعبنا وأمتنا يؤكدون حرصهم على العلاقات الأخوية والنضالية مع إيران وشعبها وقيادتها الشجاعة، ونفخر ونعتز بهذه العلاقات التي تجسد أسمى القيم والمعاني للثورة الإسلامية الإيرانية».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن