شؤون محلية

ياسين لـ«الوطن»: انتخابات لمجلس الاتحاد العام والمكتب التنفيذي … الهلال: القطاع الحرفي أساسي في مرحلة إعادة الإعمار

| الوطن

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال أن القطاع الحرفي أساسي في مرحلة إعادة الإعمار التي بدأت في سورية والتي ستمضي قدما باتجاه بلد سيفخر به كل عربي وإنسان شريف مؤمن بقضاياه العادلة محب للسلام ومعاد للهيمنة والصهيونية والاستغلال.
وبين الهلال أن انعقاد المؤتمرات النقابية في هذه المرحلة هو عمل وطني بامتياز داعيا إلى أن تكون المؤتمرات بمستوى أعلى من المسؤولية والعمل الجاد.
وقال المهندس الهلال في كلمة له خلال انعقاد المؤتمر العام للحرفيين بدورته الثانية عشرة في مجمع صحارى بريف دمشق: إن عقد المؤتمرات في حد ذاته يمثل ركنا من أركان المواجهة فهو دليل على استمرار الحياة ويؤكد قدرة الشعب على التكامل وتجميع كل الطاقات في مواجهة من أراد النيل من سورية.
ولفت الهلال إلى المشروع الوطني للإصلاح الإداري الذي أطلقه رئيس الجمهورية بشار الأسد موضحاً أنه يركز على منهجية الأداء وقياسه بما يضمن نتائج جيدة ويحقق الجدوى المرجوة من الأعمال والمهام.
وقال الهلال: لقد أطلقتم شعارا لمؤتمركم يركز على إعادة الإعمار وهو توجه وطني عام يستكمل جهود المواجهة الميدانية للحرب الإرهابية على سورية، موجها تحية تقدير إلى أرواح الشهداء الأبرار من القوات المسلحة الباسلة وكل القوى الرديفة التي وقفت إلى جانب الجيش العربي السوري البطل وإلى جميع من ضحى بروحه للدفاع عن كرامة شعبه وعزة وطنه واستقلاله.
وبين الهلال أن الشعب السوري عندما شعر أن المستهدف هو استقلاله وعزته رفض المساومة وحشد الطاقات ليوضح حقيقة ما يجري على الأرض السورية وأن الأجيال القادمة ستذكر أن الفضل في إنقاذ البشرية من الإرهاب وحماته يعود لشعب صغير في عدده لكنه كبير في تقاليده الكفاحية وأصالته وتربيته الوطنية وجيشه وشهدائه وقيادته.
بدوره أكد رئيس اتحاد الحرفيين في سورية ياسين السيد حسن أهمية دور الحرفيين في إعادة سورية بعد الانتصارات الكبيرة التي أنجزها الجيش العربي السوري، منوهاً بالمجالات الواسعة للحرفيين في مجالات إعادة البناء والاعمار.
وأوضح السيد حسن أهمية المؤتمر في طرح المقترحات لحل المشكلات والصعوبات التي تواجه الحرفيين، والعمل على التواصل مع الجهات المختصة لإزالة أي تواجه العمل.
وأشار السيد حسن إلى الانتخابات المزمع اجراؤها في المؤتمر لانتخاب مجلس الاتحاد العام والمكتب التنفيذي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن