عربي ودولي

تظاهرات في نيودلهي احتجاجاً على سياسات السعودية

تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة الهندية نيودلهي أمس احتجاجاً على ممارسات نظام آل سعود وسياساته الداعمة للتنظيمات الإرهابية بما فيها داعش.
ونقلت وسائل إعلام عن منظمين للاحتجاجات قولهم «إنهم سيوجهون رسالة إلى النظام السعودي تطالبه بالوقف الفوري للدعم الذي يقدمه للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة»، مشيرين إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يتلقى التمويل من نظام آل سعود ليلحق الخراب والدمار في دول كثيرة بما فيها سورية والعراق والهند أيضاً.
وأوضح الأمين العام لأحد الأحزاب الهندية المشاركة في الاحتجاجات زد أحمد أن المظاهرات ضد ممارسات النظام السعودي ستستمر على مدى يومين، لافتاً إلى أن منظمي الاحتجاجات «قدموا مذكرة احتجاج إلى السفارة السعودية في نيودلهي طالبوا فيها بإيقاف الرياض لهذا الدعم الرهيب للإرهابيين».
وانضم آلاف الهنود من جميع المجتمعات والعقائد إلى جانب أساتذة معروفين وشعراء ونشطاء حقوق إنسان إلى الاحتجاجات من أجل «إيضاح الجريمة الوحشية في تدنيس الأضرحة المقدسة في المدينة المنورة» على يد النظام السعودي.
ويعتبر النظام السعودي الداعم والناشر الأساسي للفكر الوهابي المتطرف الذي يقوم عليه تنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات التكفيرية الأخرى وتؤكد تقارير ومعلومات استخبارية تورطه بدعم تلك التنظيمات في سورية والمنطقة مع رعايتها إعلامياً عبر القنوات الداعمة للإرهاب.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن