سورية

التنظيم يفرض استلام الحوالات المالية بعملته

| الوطن

في محاولة لإعادة فرض سلطته فرض تنظيم داعش الإرهابي بمحافظة دير الزور، تسليم جميع الحوالات القادمة من خارج البلاد، بالعملة التي أصدرها، وسط حالة تذمر من الأهالي.
ونقلت وكالة «سمارت» المعارضة للأنباء عن نشطاء، أن تنظيم داعش فرض على أصحاب مكاتب الحوالات المالية في مناطق سيطرته بمحافظة دير الزور، تسليم جميع الحوالات القادمة من خارج البلاد، بالعملة التي أصدرها، وسط حالة تذمر من الأهالي ورفض استلامها.
وكان نشطاء ذكروا السبت الماضي، أن تنظيم داعش أصدر قراراً يلزم باستخدام عملته في عمليات البيع والشراء، داخل المناطق الخاضعة لسيطرته في دير الزور، وسبق أن أعلن في أيار الماضي، البدء بتداول عملته الخاصة «الدينار، الدرهم، والفلس» في مدينة الرقة، حيث بدأ في شهر تموز عام 2016، تداول عملة «الدينار الذهبي» والتي تم صكها في محلات صرافة تابعة له، ولكن على نطاق محدود في تجارة النفط بالسوقين السوري والعراقي، قبل تعميمه على باقي المناطق.
في سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن مغنية الراب سالي جونز التي انضمت لـ«داعش» وأصبحت معروفة باسم «الأرملة البيضاء»، تحلم بالعودة إلى مسقط رأسها، لكن الإرهابيين يحتجزونها كـ«زوجة حربية».
وكانت جونز البالغة من العمر 47 عاماً، قد أصبحت أهم مجندة «داعشية» للأوروبيات بعد أن انتقلت إلى الرقة وتزوجت من قيادي بريطاني في التنظيم عام 2014. لكنها بعد فترة وجيزة فقدت زوجها حسين جنيد، بضربة نفّذتها طائرة أميركية من دون طيار عام 2015.
ونقلت صحيفة «ميرور» عن «زوجة حربية أخرى» معروفة باسم «عائشة»، أن الأرملة البيضاء» تتوسل إلى قيادة «داعش» من أجل العودة إلى مسقط رأسها، لكن التنظيم يرفض كل طلباتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن