شؤون محلية

حملة على السيارات المخالفة والمخالفين في حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

لم تنتف مئة بالمئة، ولكن ظاهرة سيارات التشبيح والتشليح كما يسميها العامة، والسيارات من دون لوحات وخصوصاً الفانات المغلقة والبيك أبات دبل كبين المفيمة أيضاً، التي كانت تسرح وتمرح على كيفها وهواها في حماة وسلمية وغيرها من مدن المحافظة، قد خفَّت بشكل ملحوظ ولم يعد لها وجود في الشوارع إلا فيما ندر.
بعد أن شددت الجهات المعنية في حماة قبضتها على السيارات المخالفة، وعلى المخالفين أيضاً مهما يكن وضعهم أو شأنهم، واستطاعت خلال الفترة الأخيرة أن تضع حداً للارتكابات والمخالفات، والقضاء نوعاً ما على المظاهر المسيئة للوطن والمواطن من خلال اتخاذها إجراءات فاعلة، لضبط وقمع تلك المخالفات والمظاهر التي تعد خارج القانون وانتهاكاً صارخاً له.
وأكد قائد شرطة المحافظة اللواء أشرف طه لـ«الوطن» أن الدوريات المشتركة التي تم نشرها في مختلف مناطق المحافظة ليست لقمع ظاهرة السيارات المفيمة فقط، وإنما لقمع كل الظواهر المسيئة للوطن والمواطن، وضبط كل المخالفين مهما يكن شأنهم، والقبض على المطلوبين مضيفاً: قد تمكنا خلال الفترة الماضية من تحقيق إنجازات مهمة على هذا الصعيد تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجهورية بشار الأسد، وتعليمات وزير الداخلية.
بدوره رئيس فرع المرور بحماة العميد جهاد السعدي فقد وضع بين أيدينا معلومات موثقة بل جدولاً إحصائياً بأنواع المخالفات التي تم ضبطها من بداية العام الحالي وحتى 4/7/2017 تضمن الجدول ما يفيد بحجز 26 سيارة حجزاً تنفيذياً، وحجز 51 سيارة بموجب إذاعة بحث، و12 سيارة تحمل لوحات مزورة، وضبط 2226 سيارة مشوهة اللوحات، و1535 سيارة بمخالفة حجب الرؤية بالفيميه.
كما تم توقيف 142 مطلوباً، وحجز 996 دراجة نارية، ومخالفة 1172 لارتكابهم مخالفة تجاوز الإشارة.
وأكد السعدي أن دوريات المرور تطبق القانون على الجميع من دون أي استثناء وتواصل عملها بهمة عالية وخصوصاً بعد تعليمات وزير الداخلية خلال زيارته للمحافظة ولقائه ضباط الشرطة خلال العيد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن